صعد تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات إلى منصة التتويج بالمرحلة السادسة من طواف “كاتالونيا” الذي أقيم من “بيرجا إلى كويرلات”، لمسافة 154 كم، بفضل انطلاقته الفردية القوية، محققا انتصاره الرابع خلال الموسم الحالي، ومعززا صدارته للتصنيف العام للسباق.

وعقب سيطرة فريق الإمارات على السباق في النصف الأول من المرحلة، هاجم الدراج السلوفيني قبل الوصول إلى خط النهاية بنحو 29 كيلومتراً، وتبقى 2.

6 كيلومتر إلى قمة جبل كولادا دو سان إسديري، محققاً تقدماً وصل إلى 55 ثانية عن أقرب منافسيه، وهما ميكل لاندا من فريق “سودال كويكستب” وإيجان بيرنال، من فريق” إنيوس جرينادييرز”.

وكان بوجاتشار قد تمكن من الحفاظ على تقدمه على الدراجين بيرنال، ولاندا اللذان لحقا به أيضاً قبل الختام، لكنه تمكن من عبور خط النهاية بفارق 57 ثانية عنهما.

وتبقى الآن مرحلة واحدة فقط في سباق طواف كاتالونيا 2024، انطلاقاً من برشلونة وعودة إليها، في طريق يبلغ طوله 145.3 كيلومتر مع 6 لفات على جبل “ألت دي مونتجويك”، فيما يظل كابتن فريق الإمارات متصدراً الترتيب العام بفارق 3 دقائق و31 ثانية على لاندا.

وقال تادي بوجاتشار في تصريحات له عقب السباق أمس ” كانت مرحلة صعبة للغاية، سيطرنا على الأداء منذ البداية بطريقة مميزة، ولكن عندما حان الوقت للتعامل مع المرتفعات الشديدة، حاول فريق “فيزما لييس أبايك” وضع وتيرة أكثر صعوبة للسباق مما أدى إلى تخلف بعض الدراجين من مجموعتنا”.

وفي إيطاليا اسدل الستار على المرحلة الأخيرة من سباق “كوبي إي بارتالي”، والذي أقيم من “فورلي” وعاد إليها، لمسافة 157.9 كم، وفاز به جينو بيركموز من فريق “لوتو دستني”، على حساب لوكاس نيروكار من فريق “إيف – إيزي بوست”.

كما أنهى دييجو أوليسي دراج فريق الإمارات، المرحلة الخامسة والأخيرة من السباق في المركز العاشر، بعد أن تصدر أفضل مجموعة دراجين خلال الصعدات التي مر عليها السباق في ذلك اليوم وبعد أن حاول الهجوم قبل نهاية السباق بحوالي 8 كيلومترات.

وحصل المتسابق الإيطالي في فريق الإمارات، الذي فاز بالمرحلة الثانية من السباق، على المركز الثالث في التصنيف العام النهائي، بفارق 10 ثوان عن الفائز كوين بومان من فريق “فيزما لييس أبايك”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً

المناطق_واس

تقيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، غداً ، الحفل الختامي لمبادرة هاكاثون ”الابتكار للتغيير نحو الأفضل“ (impact 4 innovative)؛ بهدف تشجيع ودعم السعوديين من خريجي وطلبة الجامعات والباحثين عن عمل إلى الإبداع والابتكار في توفير حلول رقمية مبتكرة تسهم في تطوير منظومة الوزارة الرقمية وتحقيق تجربة فريدة ومميزة للمستفيدين.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعلن بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية 20 يوليو 2024 - 1:42 مساءً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو 10 يونيو 2024 - 1:59 مساءً

 

ويشهد الحفل عرض الفرق الخمسة المشاركة في المرحلة الأخيرة للهاكاثون حلولها أمام لجنة التحكيم، ليتم اختيار الفرق الفائزة وتسليم الجوائز؛ حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل مع “ديفوتيم”، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 30 ألف ريال والفائز بالمركز الثالث على 10 آلاف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل.

 

 

واشتملت المبادرة على ثلاث مراحل رئيسية، تضمنت المرحلة الأولى منها مرحلة الهاكاثون، والتي شملت تحديات رقمية متنوعة، تم طرحها من قِبل الوزارة بمشاركة 1000 فريق, وجرى خلالها تقييم ومراجعة جميع مشاركات الفرق وحصرها واختيار أبرزها، وعرضها على لجنة من الخبراء لتقييمها من حيث قابلية التطبيق والتنفيذ، فيما اشتملت المرحلة الثانية على ورش عمل شاملة ومتنوعة للفرق المشاركة في مجال الابتكار؛ بهدف تحسين وتطوير الابتكارات المقترحة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم طرح المبادرات المرشحة واختيار أفضل 3 ابتكارات في المجال الرقمي.

 

 

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التقنية والابتكار في المملكة، وتوفير البيئة الملائمة لتطوير المواهب، وتعزيز دور الكوادر الوطنية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • بوجاتشار يحقق «الفوز 73» لـ «الإمارات للدراجات»
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • هوجارد يفوز على ماكلروي في تحدي “السباق إلى دبي”
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة