اختتم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية بطولة كرنفال العين لعيد الأم للشطرنج الخاطف التي أقيمت في فندق ومنتجع دانات العين بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة من 8 دول.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين هشام الطاهر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية.

وأكد الطاهر أن المشاركة الكبيرة من لاعبي ولاعبات 8 دول تعكس النجاح الكبير للمبادرات العيناوية ومسابقات أجندة شهر مارس التي ساهمت في نشر الشطرنج بين مختلف شرائح المجتمع العيناوي مثمناً دعم ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بمنظومة الرياضة والشطرنج والألعاب الذهنية في الإمارة وصولا إلى ترسيخ مكانة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية كمؤسسة مجتمعية رياضية عالمية.

وتوج الدولي الإماراتي عبدالله يونس الخميري بكأس بطولة كرنفال العين لعيد الأم للشطرنج الخاطف بعد تساوى ثلاثة لاعبين من الإمارات في نقاط المركز الأول برصيد 6 نقاط من 7 جولات ولكن أنظمة كسر التعادل منحت كأس البطولة والميدالية الذهبية إلى الشاب الواعد عبدالله يونس الخميري بينما حصل هزاع صلاح على الميدالية الفضية كما حقق الطبيب الشاب عبدالعزيز الشامسي على الميدالية البرونزية.

وأقيمت بطولة كرنفال العين لعيد الأم للشطرنج الخاطف وفقا للنظام السويسري من 7 جولات يحصل فيها كل لاعب على زمن تفكير 5 دقائق للمباراة مع إضافة 3 ثواني لكل نقلة من بداية المباراة وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محام: يجب على الأب كتابة كل شئ لأولاده قبل الوفاة

قال كريم أبو اليزيد، المحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية وشؤون الأجانب، إن الوصاية تنتقل بعد وفاة الأب إلى الجد من ناحية الأب، ويكون الجد في هذه الحالة وصيًا شرعيًا على حقوق وأملاك الصغير، وفي حال وفاة الجد تنتقل إلى الوصاية للأم، حال عدم قيام العم بمنازعة الأم في الوصاية.

وأضاف "أبو اليزيد"، خلال حواره مع الإعلامية مروة إمام، ببرنامج "دكتور ستايل"، المذاع على فضائية "PNC"، أن الجد أو العم أو الأم ليس لديهم الحق في التصرف في أملاك القصر، وتكون الأملاك تحت تصرف النيابة الحسبية، وفي حال بيع عقار على سبيل المثال يتم وضعه نصيب الطفل باسمه في البنك، تحت رقابة النيابة الإدارية.  

وأشار إلى أن قانون الأسرة مستمد من الشريعة الإسلامية، وهي من حددت بأن الوصاية تكون للجد بعد الأب، وفي حال كون الجد غير سوي أو أمين مع الطفل، فتنتقل الوصاية إلى الأم بعد تقديم الشكاوي والإثباتات التي تثبت ذلك، ناصحًا الأب بكتابة كل شئ لأولاده قبل الوفاة على حياة عينه.

مقالات مشابهة

  • «زراعة بني سويف» تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح وتكرم المتميزين
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • محام: يجب على الأب كتابة كل شئ لأولاده قبل الوفاة
  • السليمانية.. كرنفال فني يستقطب فنانين شبّاناً بحضور جماهيري غفير (صور)
  • واق من الشمس يحوّل عُطلة إلى كارثة
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة