أعلنت مجموعة شرف عن تقديمها 5 ملايين درهم لدعم حملة “وقف الأم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” تزامناً مع شهر رمضان المبارك، بهدف تكريم الأمهات من خلال إنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد حول العالم.

وتأتي مساهمة مجموعة شرف، في سياق التفاعل المجتمعي الذي تشهده حملة “وقف الأم”، حيث تفتح الحملة باب العمل الخيري المنهجي والمنظَّم، وتيسره أمام كل من يريد فعل الخير بشكل مستدام ومتنامٍ، وعبر آلية سهلة سلسة، وتتفق الحملة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والفطرة الإنسانية السليمة، وصالح جميع المجتمعات.

وتستخدم عائدات الحملة التي تندرج تحت مظلة مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العلمية”، في تنفيذ مشاريع تعليمية في المجتمعات الأكثر احتياجاً، كما تمنح هذه البرامج ملايين الأفراد حول العالم الأدوات والمهارات اللازمة بما يضمن لهم العيش الكريم، وذلك بالشراكة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الإنسانية.

 

نهج إنساني

وقال ياسر شرف، نائب رئيس مجموعة شرف ” تجسد حملة وقف الأم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للعطاء المستدام، ونهج دولة الإمارات الراسخ في تقديم المساعدة للمحتاجين، والتخفيف من معاناة المجتمعات الأقل حظاً، وإتاحة الفرصة أمام أبنائها للحصول على التعليم الجيد وتطوير إمكاناتهم ومهاراتهم”.

وأضاف ” نتشرف بالمساهمة في هذه الحملة الخيرية الهادفة إلى تكريم الأمهات، وباستمرار تعاوننا مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لإنجاح المشاريع والبرامج الخيرية التي تنفذها مؤسسة المبادرات حول العالم، وهو ما ينسجم مع التزامنا بمسؤوليتنا المجتمعية ودعم المبادرات الإنسانية التي تطلقها دولة الإمارات”.

 

وقف مستدام

وتسعى حملة “وقف الأم” إلى ترسيخ قيم بر الوالدين والمودة والتراحم والتكافل بين أفراد المجتمع، وتعزيز موقع الإمارات في مجال العمل الخيري والإنساني، من خلال إنجاز وقف مستدام يضمن توفير فرص للتعليم والتمكين.

وتستكمل حملة “وقف الأم”، سلسلة إنجازات الحملات الخيرية السابقة التي أُطلقت في شهر رمضان الكريم والتي حظيت بتفاعل كبير من مجتمع الإمارات وحققت نجاحات فاقت مستهدفاتها من حيث حجم المساهمات المالية وعدد المستفيدين منها حول العالم.

 

– 6  قنوات للمساهمة

وتواصل حملة “وقف الأم” استقبال المساهمات في الصندوق الوقفي من المؤسسات والأفراد عبر 6 قنوات رئيسية هي الموقع الإلكتروني المخصص للحملة Mothersfund.ae، فيما يستقبل مركز الاتصال الخاص بالحملة مشاركات المساهمين في الوقف عبر رقم الاتصال المجاني 8009999، ويمكن أيضاً المشاركة في الحملة عن طريق التحويل المصرفي لحساب الحملة على رقم الحساب المعتمد 790340003708472909201AE في مصرف الإمارات الإسلامي بالدرهم الإماراتي، كما توفر حملة “وقف الأم” خيار التبرع عبر الرسائل النصية للمبادرة بإرسال رسالة بكلمة ” أمي” أو “Mother” لمستخدمي شبكتي”دو” و” اتصالات من e&” في الإمارات على الأرقام التالية: 1034، 1035، 1036، 1038، ويمكن المساهمة في الحملة عبر تطبيق “دبي الآن” DubaiNow، تحت فئة “التبرعات”، أو عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية “جـود” – Jood.ae -. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه

روسيا – أكد نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف أن “أيام الثقافة الإماراتية” فرصة لتلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه رغم الحياة المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه.

وانطلقت يوم أمس في وسط العاصمة الروسية موسكو “أيام الثقافة الإماراتية” وتمثلت في تقديم عروض ثقافية وتراثية تعكس أصالة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

وتحتضن فعاليات “أيام الثقافة الإماراتية” ساحة مانيجنايا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، في إطار “مشروع الصيف” في موسكو.

وخلال زيارته لحضور فعاليات “أيام الثقافة الإماراتية”، قال ريابكوف في تصريح لقناة RT: “نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع حكومة مدينة موسكو وبدعم من الخارجية الروسية، فعالية غاية في الأهمية ومتعددة المهام ومتنوعة وتشمل البخور الإماراتية والأشياء العريقة كالحرف اليدوية للمرأة الإماراتية”.

وأشار ريابكوف إلى أنه في هذا الاحتفال الإماراتي “نستطيع تلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه والذي على الرغم من المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه إلا أنه يحافظ ويتجسد في القطع الفنية الرائعة المصنوعة بواسطة مهرة الصناعة اليدوية ابتداء بالثياب التقليدية وحتى البخور”.

ضرورة تنظيم “أيام روسيا” في الإمارات 

وأضاف: “هنا يمكن تذوق المطبخ الإماراتي ومشاهدة العروض الفنية، وقد تحدثنا مع سعادة السفير الإماراتي محمد أحمد الجابر عن ضرورة تنظيم أيام روسيا في الإمارات ولدينا ما نعرضه عن حضارتنا وثقافتنا المتعددة والخاصة التي تتجسد ليس فقط على المستوى الحكومي وإنما أيضا في روح أي مواطن روسي وهي جزء لا يتجزأ منا وسنعكس كل هذا في أبهى الصور”.

واختتم ريابكوف: “يجب علينا تحويل مثل هذه الفعاليات إلى مثابة التقليد الثابت”.

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات: تعازينا للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد