شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بدعم من تراجع الدولار الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع، الذهب أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 09 10ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، اليوم الخميس، مدعومة بتراجع طفيف في .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدعم من تراجع الدولار .

. الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدعم من تراجع الدولار .. الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع

الذهب (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 09:10

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، اليوم الخميس، مدعومة بتراجع طفيف في سعر الدولار، فيما يعكف المستثمرون على دراسة التعليقات المتوازنة إلى حد ما، الصادرة عن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، بعد رفع أسعار الفائدة الذي كان متوقعاً على نطاق واسع.

الذهب في المعاملات الفورية 0.3%  إلى 1977.13 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0352 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 20 يوليو (تموز).

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 1978.70 دولار.

وقال بريان لان من شركة غولد سيلفر سنترال في سنغافورة إن "أسعار الذهب قد تشهد تقلباً بسبب إشارة الاحتياطي لزيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام، مع احتمال أن تشهد السبائك حركة صعودية طفيفة"، لافتاً إلى أن كل هذا يتوقف على البيانات القادمة.

المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية أمس الأربعاء، وأشار إلى رفع آخر بمقدار 25 نقطة أساس ربما في سبتمبر (أيلول) بناء على البيانات التالية.

وأشار باول إلى أنهم لم يعودوا يتوقعون حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم الخميس، والذي من المتوقع أن يرفع البنك فيه أسعار الفائدة للمرة التاسعة ليبدأ بعدها في اتباع نهج "يتوقف على البيانات".

جي بي مورجان يتوقع تجاوز أسعار الذهب 2000 دولار للأوقية بنهاية 2023

وفي السياق، قال بنك الاستثمار العالمي جي بي مورغان إن "الاستثمار في الذهب يمثل فرصة قبل الركود المحتمل في الولايات المتحدة"، متوقعاً أن تتجاوز الأسعار 2000 دولار للأونصة بحلول نهاية 2023، وتصل إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2024 ، حيث تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 25.04 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.7 % إلى 967.97 دولار، وصعد البلاديوم 0.4 % إلى 1264.64 دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدعم من تراجع الدولار .. الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الدولار الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟

شهد سوق الذهب أمس السبت تراجعا ملحوظا بقيمة حوالي 15 جنيهًا في سعر جرام الذهب عيار 21، بعد ارتفاعات متتالية، ما أثار تساؤلات المدخرين حول إمكانية استمرار هذا التراجع، أو ما إذا كان الذهب سيواصل تحقيق مكاسبه القياسية التي بدأت بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

ووفقاً لخبير الاقتصاد بلال شعيب، فإن تراجع الذهب أمس جاء بعد سلسلة من الارتفاعات الكبيرة في الأيام الماضية، حيث أوضح أن السبب وراء هذه الارتفاعات يعود إلى قرار البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مؤكدا أن هذا القرار كان الدافع الرئيسي وراء تسجيل الذهب لمستويات تاريخية بشكل شبه يومي.

خفض اسعار الفائدة 

أضاف شعيب لـ«الوطن»، أن تجاه البنك الفيدرالي لخفض الفائدة أدى إلى تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، ما تسبب ذلك في لجوء المدخرين والمستثمرين نحو شراء الذهب بديلا عن السندات، ما أثر بشكل إيجابي على الذهب نتيجة زيادة الطلب، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق العالمية مزيد من الإقبال على صناديق الاستثمار في الذهب خلال الفترة القبلة، نتيجة حركة تنقل رؤوس الأموال بسبب خفض الفيدرالي اسعار الفائدة.

تراجع طفيف في سعر الذهب 

وأكد أن أسعار الذهب من المتوقع أن تشهد مزيدا من الارتفاع خلال الفترة المقبلة حال استمرار الفيدرالي الأمريكي في تنفيذ توجهاته بخفض الفائدة، مؤكدا أن ما شهدناه أمس من تراجع طفيف في سعر الذهب، ما هو إلا تراجع يمكن أن يتبعه مكاسب كبيرة لأصحاب المدخرات في المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم 

فى المقابل سجلت أسعار الذهب الآن في مصر، حوالي 4 آلاف و114 جنيه للجرام عيار 24 ، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 3 آلاف و600 جنيه، فيما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 3 آلاف و86 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 28 آلف و800 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع