بوابة الوفد:
2024-10-03@19:10:04 GMT

شاومي تتيح إضافة أزرار مادية أسفل شاشة اللمس

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

يبتهج عشاق شاشات اللمس وكارهي شاشات اللمس: لم يعد علينا أن نكون في حناجر بعضنا البعض بعد الآن. يمكن لجهاز Xiaomi SU7 الذي سيتم طرحه للبيع قريبًا في السوق الصينية أن يسير في كلا الاتجاهين. إذا لم تكن راضيًا عن الواجهة التي تعمل باللمس فقط، فسوف تبيع لك شركة Xiaomi بكل سرور صفًا من المفاتيح والمفاتيح الثابتة المثبتة بواسطة المستخدم لجهاز SU7.


تعتبر سيارة Xiaomi SU7 سيارة صعبة القراءة. على مستوى ما، يبدو تصميمها الخارجي مستوحى قليلاً من بورش تايكان. ومع ذلك، فإن ميكانيكا السيارة وداخلها أكثر ابتكارًا قليلاً مما تبدو عليه للوهلة الأولى. إن الجزء الداخلي للسيارة عبارة عن وحدات معيارية ومتكاملة مع الحياة الرقمية للشخص بطرق لم نشهدها من قبل في السيارة. يمكن للهواتف والأجهزة التي تحمل علامة Xiaomi أن تتكامل بسلاسة مع السيارة مثلما فهمنا مع CarPlay، لكن Xiaomi تأخذ الأمر إلى أبعد من ذلك من خلال ميزات الأجهزة الإضافية التي تزيد من الراحة أو تضيف وظائف.

 

كما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun خلال عرضه الأولي لجهاز SU7، فإن الشاشة المركزية عبارة عن وحدات. سيأتي بشكل قياسي بدون ملحقات، لكن الشاشة تحتوي على نقاط ربط مغناطيسية (ومقفلة فعليًا) على أربعة جوانب. في البداية، تعرض شركة Xiaomi مجموعة من مفاتيح البيانو ومقبض مستوى الصوت يسمى وحدة الإرساء. يتم تركيبه مباشرة على الحافة السفلية للشاشة. أشار العرض الذي قدمه جون إلى إمكانية وجود إضافات أخرى متاحة لـ SU7 في المستقبل.

يبدو هذا أفضل ما في العالمين بالنسبة للعديد من السائقين. بالنسبة للعديد من سائقي السيارات الكهربائية الصينيين، غالبًا ما ترتبط الأزرار المادية الصلبة بالسيارات القديمة، وبالتالي انتشار شاشات اللمس الضخمة في هذا السوق. ومع ذلك، هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تكره واجهة الشاشة التي تعمل باللمس فقط. يبدو أن حل Xiaomi سيمنح السائقين خيارًا في هذا الشأن دون المساس بالتصميم الداخلي. يتم قطع صف الأزرار مثل لوحة واجهة مشغل الأقراص المضغوطة للسيارة التي تعود إلى حقبة العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تعد وحدة الإرساء الخاصة بشركة Xiaomi حلاً بسيطًا للغاية للنقاش حول الأزرار مقابل عدم وجود أزرار. بالطبع، كانت هناك حلول ما بعد البيع لبعض الواجهات التي تعمل باللمس فقط (مثل شريط Ctrl+)، ولكن الحل المدعوم من قبل الشركة المصنعة هو الأفضل بشكل عام. آمل أن تقرر الشركات المصنعة الأخرى أن تحذو حذو Xiaomi هنا وتقدم المزيد من خيارات التخصيص المادي لواجهات السيارة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا

أصيب 9 أشخاص إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل علي طريق مصر أسوان الزراعي، وتحديداً بمدخل مركز دير مواس، جنوب محافظة المنيا، نتيجة انفجار أحد الإطارات، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد انقلاب سيارة بطريق الصعيد الزراعي مصر- أسوان، بمركز دير مواس، ووقوع عدد من المصابين تم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة سيارات الإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين انقلاب سيارة رقم 2839 ن ب ر، نتيجة انفجار الإطار الأيمن الخلفي.

أسفر الحادث عن إصابة كل من نادية أمين عبد الحافظ، 50 سنة، وشقيقتها عفاف، 65 سنة، سونيا عمر محمد، 55 سنة، فله منير حسن، 50 سنة، محمد جلال عبد العظيم، 40 سنة، هشام بكر محمد، 50 سنة، كمالات مرعي عبد البديع، 55 سنة، أحمد جلال براية، 30 سنة بالإضافة إلى الطفل يوسف أسامة محمد، 5 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج وكسور متفرقة بالجسم، وجري نقلهم إلى مستشفى دير مواس التخصصي لتلقي العلاج.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • يبدو أن العناية الألهية لا تحب الحلف الجنجويدى
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • عدم الانجاب وخلافات مادية .. شاب وسيدة تخلصا من حياتهما بطوخ
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس