كثفت سلطات ولاية تكساس جهودها لتحصين الحدود في الأسابيع الأخيرة، وأقاموا سياجًا ثانيًا على الحدود مع سيوداد خواريز ونشروا مجموعة من شرطة مكافحة الشغب لوقف المهاجرين.

وحاول المهاجرون هدم السياج الذي وضعه أعضاء الحرس الوطني لجيش تكساس لردع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة، وتم القاء القبض علي بعضهم 

وربما تم إطلاق سراح المهاجرين غير الشرعيين الذين اقتحموا قوات الحرس الوطني على الحدود الخميس الماضي إلى الولايات المتحدة، وفقًا لمراسلة نيويورك بوست، جيني تاير.

وظهرت تاير على قناة فوكس نيوز حيث سألتها دانا بيرينو عما إذا كان أي من هؤلاء الأفراد قد وصل إلى المناطق الداخلية من البلاد. 

وأكدت تاير أن العديد من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين تم التعامل معهم من قبل حرس الحدود

الخميس الماضي، اخترق حشد من المهاجرين غير الشرعيين الأسلاك الشائكة واندفعوا بسرعة إلى الحدود في إل باسو بولاية تكساس. 

وأظهرت لقطات فيديو متداولة مجموعة المهاجرين التي غالبيتها من الذكور البالغين وهي تمزق الأسلاك الشائكة وتتصرف بعدوانية تجاه رجال الحرس الوطني الامريكي.

وبالنسبة الى فوكس نيوز، كان هناك ما يقرب من 300 شخص في المجموعة، مع حوالي 100 رجل يهاجمون الجنود، وتم القبض على شخص واحد فقط في ذلك الوقت بتهمة الاعتداء.

وقال متحدث باسم حرس الحدود الأمريكية بعد الحادث إن 'هناك عواقب لعبور الحدود بشكل غير قانوني، وتستمر إدارة الجمارك وحماية الحدود في تطبيق قوانين الهجرة الأمريكية. 

واضاف أن الأفراد والعائلات الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في الولايات المتحدة يتعرضون للترحيل، ويخضعون لحظر لمدة خمس سنوات على الأقل عند إعادة تقديم الطلب 

وتابع 'القبول والمحاكمة الجنائية المحتملة إذا عادوا بعد ذلك دون تصريح'.

ورداً على زيادة عدد المهاجرين، أعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت أن إدارة السلامة العامة في تكساس تلقت تعليمات بالقبض على 'كل مهاجر غير شرعي متورط في التعدي الإجرامي على الممتلكات وتدمير الممتلكات'.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولاية تكساس المهاجرين الحرس الوطني

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا

أعلن حرس الحدود البيلاروسي عن تدابير لتغطية حدود الدولة مع أوكرانيا بشكل إضافي على خلفية معلومات حول وجود ما يسمى بـ "فيلق المتطوعين الروسي" الذي يقوم باستخبارات نشطة.

إقرأ المزيد رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية

جاء ذلك في بيان للجنة الحدود الحكومية التي تابعت: "لدينا معلومات حول وجود وحدات ما يسمى بـ (فيلق المتطوعين الروسي) في منطقة مسؤولية جيتومير الحدودية، وتم تسجيل عمليات استطلاع للمنطقة من قبل تلك الوحدات، بما في ذلك الوصول إلى حدود الدولة".

وبحسب اللجنة، فإنه قد تم خلال الأنشطة العملياتية على الحدود مع أوكرانيا اكتشاف مخبأ يحتوي على مكونات لصناعة عبوات ناسفة وحاويات تحتوي على 2 كلغم من المتفجرات البلاستيكية وصمامات التشغيل والصواعق.

وقد قامت سلطات دائرة الحدود بالتعاون مع وزارة الدفاع بمجموعة من التدابير والإجراءات "لتغطية حدود الدولة بشكل إضافي وتعزيز السيطرة على المجال الجوي والامتثال للنظام في المنطقة الحدودية".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • وزير أمريكي ينفي وجود 400 مهاجر في البلاد مرتبط بتنظيم الدولة
  • بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا
  • ترامب: بايدن القاتل الحقيقي لملايين السود الذين أتوا عبر الحدود
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن شجع المهاجرين غير الشرعيين للدخول إلى الولايات المتحدة
  • عاجل.. «بايدن»: لن نغير سياستنا بشأن الهجرة وسنؤمن حدود أمريكا
  • نائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني
  • بالرابط.. موعد بداية التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية