تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المصنعين والغرف التجارية.

بشرى سارة من الحكومة بشأن أسعار السلع.. فيديو بشرى للموظفين بعد تصريحات الحكومة.. إجازة وعلاوة سنوية بقانون العمل


وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، "رئيس الحكومة وجه رسالة قوية للشركات بأهمية خفض أسعار السلع بالتزامن مع خفض سعر الصرف وتوفير العملات الأجنبية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن ارتفاع أسعار الوقود سيوازنه الانخفاض في سعر العملة،، باعتبار التسعير كان على أساس أسعار العملات في السوق الموازية.

وأوضح أن الأسعار لن ترتفع بعد تحريك أسعار الوقود، واجتماع رئيس الوزراء اليوم استعرض تقارير يومية حول الأسعار لكل السلع.

وأشار "اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي"، موضحا: "سيتم البدء في توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة؛ في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء إجتماع رئيس الوزراء اجتماع الحكومة اليوم ارتفاع أسعار الوقود السلع والمواد الغذائية السوق الموازية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئاسة الوزراء اللبنانية تنفي توقيع مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت رئاسة الوزراء اللبنانية، اليوم الخميس، توقيع نجيب ميقاتي على مقترح اتفاقية لوقف إطلاق النار بعد لقائه مسؤولين أمريكيين، وذلك وفقا لنبأ عاجل بقناة “القاهرة الإخبارية”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول أمريكي إنَّ الولايات المتحدة تعمل على إعداد بيان يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان؛ في محاولة لتجنب حربٍ أوسع نطاقًا في المنطقة.

وذكر المسؤول بحسب وكالة "رويترز"، أنَّ البيان من المرجح أن يصدر في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، إن باريس وواشنطن تعملان على التوصل إلى وقف مؤقت لاطلاق النار لمدة 21 يومًا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل؛ لإتاحة الوقت لمفاوضات أوسع نطاقًا.

وأخبر "بارو" مجلس الأمن الدولي، المؤلف من 15 عضوًا، أن الحل الدبلوماسي ممكن بالفعل، وأنه في الأيام الماضية عملوا مع شركائهم الأمريكيين على خطة مؤقتة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما للسماح بالمفاوضات، مضيفا أنَّ الخطة ستعلن قريبًا.

وقال: "نعول على الطرفين لقبولها دون تأخير من أجل حماية السكان المدنيين والسماح ببدء المفاوضات الدبلوماسية".

وذكر بارو الذي سيتوجه الى لبنان في الأيام المقبلة أنّ باريس عملت مع الأطراف في تحديد المعايير لحل دبلوماسي للأزمة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701، وأردف: "إنه مسار صعب ولكنه ممكن".

وجرى تبني القرار 1701 في أعقاب الحرب التي استمرت شهرًا بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006، وبموجبه جرى توسيع نطاق تفويض قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ما سمح لها بمساعدة الجيش اللبناني في إبقاء أجزاء من الجنوب خالية من الأسلحة أو المسلحين، باستثناء ما هو تابع للدولة اللبنانية.  

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • إجراء إيراني عاجل بشأن ‘‘خامنئي’’ عقب مصرع حسن نصرالله
  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات وسبل تعزيزها
  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير العمل لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة
  • مدبولي يستعرض مع وزير العمل عددًا من ملفات الوزارة
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • رئاسة الوزراء اللبنانية تنفي توقيع مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار
  • بوقعيقيص: مجلس النواب هو من يسمي أعضاء مجلس إدارة المصرف المركزي