أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق، خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي، معلقًا على أن الأسعار ستشهد انخفاضًا في الفترة المقبلة بشكل كبير بعد التنفيذ.

عاجل| الحكومة تبدأ إجراءات توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية بنحو 20% التمر يبدأ من 40 جنيه.

. أسعار الياميش في أسواق ومعارض تخفيض السلع وأهلا رمضان بقنا توافر السلع وموقف الأسعار

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه سيتم البدء في توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

وأوضح متحدث الوزراء أن توجيهات الحكومة في اجتماع الحكومة اليوم لا تنتقص من دور القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص بحاجة إلى دعم من الدولة لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية، ومن ثم التفاوض مع القطاع الخاص لتخفيض الأسعار.

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أنه سيتم وضع الخطة التنفيذية خلال الأيام المقبلة، لبناء مخزون استراتيجي في السلع الغذائية المنقوصة بالأسواق المحلية، معلنًا أن السلع المستهدفة هي 3 أو 4 سلع أساسية منها السكر والقمح والذرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع السلع الغذائية أهلا رمضان السلع الاساسية مجلس الوزراء القطاع الخاص أحمد موسى اجتماع الحكومة صدى البلد الإعلامي أحمد موسى مخزون استراتيجي المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل

تلقت وزارة العمل، طلبات من 45 شركة قطاع خاص في 12 محافظة بتوفر 3162 وظيفة جديدة في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

ويستمر التقديم على هذه الوظائف حتى نهاية يوليو المقبل، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وتتوفر هذه الوظائف في المحافظات التالية:-القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والشرقية.

وفي تخصصات: مسئول إئتمان، ومسئول سلامة وصحة مهنية، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج، ومنسقين ميدانيين، وباحث إجتماعى، واخصائى تمويل، وعضو فريق، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى وزراعى، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ودليفرى وتسليم، وبودى جارد، وتدخل سريع، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وبائعين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى. 

و تضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

مقالات مشابهة

  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة تناقش إجراءات تأمين شركات النقل التشاركي وسبل ضبط المنظومة
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • قائمة غيابات الأهلي أمام فاركو في دوري نايل
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع