دعا المكلف بتسيير وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور إلى إطلاق تحالف إقليمي ودولي واسع لفضح الاحتلال “الإسرائيلي” في كل المحافل الدولية، سواء السياسية أو العدلية.

وأفاد الباعور في تصريحات لصحيفة عربي 21 القطرية بأهمية العمل على خلق منصة دولية لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنشاء دولته على أرضه.

وشدد المكلف بتسيير وزارة الخارجية على ضرورة تحرك الدول العربية والإسلامية بـ”بشكل حاسم وعاجل جدا لزيادة التحشيد والدعم السياسي للقضية الفلسطينية” مشجعا على اتخاذ قرارات أكثر جرأة وقوة؛ من أجل زيادة الضغوط على “إسرائيل” وداعميها، لوقف العدوان على غزة.

وأكد الباعور أن “القضية الفلسطينية يجب أن تعود كقضية مركزية ومحورية للدول العربية والإسلامية” لافتا إلى أهمية استخدام كل ما يمكن استخدامه لتحقيق ذلك، سواء عبر تحركات اقتصادية أو سياسية أو قانونية.

واستبعد الباعور أن تقود التسويات المؤقتة إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، مرجحا تكرر مشاهد الحرب إن لم تكن هناك جهود إضافية ومكثفة، بالأخص من الدول العربية والإسلامية، لتحقيق الاستقرار الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة عربي 21

الطاهر الباعوردولة الاحتلالفلسطين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الطاهر الباعور دولة الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض

تم التوقيع بمدينة الرياض على اتفاقية بين شركة دله العقارية وشركة دله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري جديد بقيمة إستثمارية تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي، يكون موقع المشروع على امتداد طريق الملك فهد في قلب العاصمة السعودية الرياض. تعود ملكية هذا المشروع العملاق لشركتي “دله العقارية” و”دله الصحية” إلى جانب “شركة تطوير” الشريك والمطور الرئيسي للمشروع. ويتميز المشروع بشموليته من حيث توفير المساحات المكتبية و الفندقية والسكنية و الطبية والتجارية كمشروع متعدد الاستخدامات.

وقد جاء الإعلان عن المشروع خلال حفل مراسم التوقيع التي تمت يوم الإثنين 1 يوليو 2024 بمدينة الرياض، حيث قام بالتوقيع عن شركة دله العقارية الأستاذ صالح عبد الله كامل، وعن شركة تطوير الأستاذ حزام بن سعيدان و عن شركة دله الصحية الأستاذ أحمد با بعير، والأستاذ بندر الحقيل عن الجزيرة كابيتال و ذلك بحضور كل من الأستاذ عمرو كامل نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دله البركة، والمهندس هتان طاسجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة دله العقارية ، والمهندس متعب الطخيس الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة دله الصحية.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد الأستاذ عمرو كامل على أهمية المشروع، كونه يتوافق مع مستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- الذي يُعد ركيزة أساسية في تحسين المشهد الحضري لمدينة الرياض، فضلًا عن الإسهام في تحقيق تطلعات “إستراتيجية الرياض” الهادفة إلى تحويل عاصمة المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أكبر اقتصاديات المدن في العالم، وتحقيق مبدأ الاستدامة في تخطيط وبناء مدينة الرياض، عبر تطوير بنيتها الاقتصادية، وإطلاق إمكاناتها وقدراتها التنافسية، وتعزيز إيراداتها ومواردها، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، ورفع مكانتها كوجهة للاستثمارات النوعية.

ويتميز المشروع بهيكلة استراتيجية ستتم من خلال شركة “الجزيرة كابيتال” لإدارة الصندوق العقاري الاستثماري، وكلا من دله العقارية ودله الصحية و شركة تطوير كشركاء مستثمرين، كما شملت الاتفاقية تعيين شركة تطوير كمطور رئيسي للمشروع بما يضمن إطلاق مشروع وفق أعلى معايير الابتكار و الجودة والإستدامة العالمية.

والجدير ذكره، أن المشروع الجديد يسعى إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة من خلال توسيع خدمات الرعاية الصحية مع إثراء قطاع المكاتب بمساحات مكتبية مميزة وعصرية، فضلًا عن تصميم خيارات فندقية و سكنية عالية الجودة لتوفير تجربة ثرية، مما يعزز من عناصر الرفاهية، ويخدم تطلعات المنطقة التنموية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية
  • قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا
  • العراق في مقدمة الدول العربية.. الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى 19 دولة
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة