المناطق_واس

شاركت أمانة منطقة جازان , في الحدث البيئي العالمي لترشيد استهلاك الطاقة “ساعة الأرض” , بإطفاء الإنارة في مبنى الأمانة ومركز الأمير سلطان الحضاري لمدة 60 دقيقة , بدءاً من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً.

وأوضحت الأمانة أن ساعة الأرض , حدث مهم لتشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة , لرفع مستوى الوعي بخطر التغير المناخي واتخاذ مبادرات ترشيد استهلاك الكهرباء يومياً.

أخبار قد تهمك “أمانة جازان” ترفع 2995 مترًا مكعبًا من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش 12 مارس 2024 - 11:26 صباحًا أمانة جازان تُنفّذ جولات رقابية على المباني تحت الإنشاء في “أبوعريش” 11 مارس 2024 - 12:49 مساءً

وبينت أن مشاركة الأمانة تأتي ضمن الحملة العالمية , التي يشارك فيها الملايين في أكثر من 7 آلاف مدينة حول العالم , بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية والاهتمام بالبيئة .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جازان

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك عبر تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024، والذي أشار فيه إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، مبينًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، مما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.
ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، مما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، مما يسهل ضم الضفة الغربية.
وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • انطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب”
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر