انتهى مشوار البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانيا عالميا، بخروجها من الدور الثالث لدورة ميامي الألف نقطة للسيدات في كرة المضرب، فيما بدأ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانيا عالميا، والأول في دورة الرجال لماسترز الألف نقطة، مشواره بفوز سهل جدا.

وخرجت سابالينكا من الدور الثالث عقب خسارتها أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بمجموعتين لواحدة (4-6) و(6-1) و(1-6).

وخلافا لفوزها في الدور الثاني على الإسبانية باولا بادوسا 6-4 و6-3، بدت بطلة أستراليا المفتوحة فاقدة للتركيز ضد كالينينا وسيطر عليها الغضب لدرجة أنها حطمت مضربها ثلاث مرات وخرجت من الملعب في نهاية اللقاء من دون مصافحة منافستها الأوكرانية.

وفي المقابل، واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا وبطلة 2022، مشوارها من دون عناء وتأهلت إلى الدور الثالث بحسمها مباراتها المؤجلة من الجمعة بسبب الأمطار ضد الإيطالية كاميلا جورجي 6-1 و6-1.

وفي مواجهة بين لاعبتين عائدتين بعد الانجاب، خرجت اليابانية ناومي أوساكا فائزة من مباراتها في الدور الثاني مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة عشرة عالميا 6-2 و7-6 (7-5).

وإلى جانب سابالينكا، كانت التونسية أنس جابر السادسة أبرز الضحايا بخسارتها في الدور الثاني أمام الروسية البالغة 21 عاما إيلينا أفانيسيان 1-6 و6-4 و3-6.

كما تأهلت الكازخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة بفوزها الصعب على الأمريكية تايلور تاوسند 6-3 و6-7 (3-7) و6-4.

وفي دورة الرجال، كانت بداية ألكاراز سهلة جدا بتخطيه مواطنه روبرتو كاربايس بايينا 6-2 و6-1 في 85 دقيقة.

وعلى غرار شفيونتيك، يسعى ألكاراز الى إحراز ثنائية إنديان ويلز وميامي بعدما توج الأسبوع الماضي بلقب الأولى للموسم الثاني على التوالي بفوزه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف، في إعادة لسيناريو 2023.

بدوره، تأهل مدفيديف، المصنف ثالثا والفائز بلقب ميامي الموسم الماضي، إلى الدور الثالث، أمس السبت، بفوز سهل أيضا على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و6-2، كما هو حال وصيفه الإيطالي يانيك سينر الثاني في الدورة والفائز على مواطنه أندريا فافاسوري 6-3 و6-4، والألماني ألكسندر زفيريف الرابع الذي تغلب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-2 و6-4.

وكان اليوناني ستيفانوس تستسيباس العاشر أبرز الضحايا عند الرجال بخسارته في الدور الثاني أمام الكندي دينيس تشابوفالوف 2-6 و2-4.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی الدور الثانی الدور الثالث

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن نجاح الجامعة في إحراز تقدم جديد في التصنيفات العالمية؛ بحصولها علي المركز الأول مصرياً، والمركز 75 عالمياً في مجال المحافظة علي المياه، وحصولها علي المركز الثاني مصرياً، والمركز 81 عالمياً في مجال المساعدة في القضاء علي الفقر، وذلك طبقاً لتصنيف التايمز الانجليزى THE Impact 2024.

وأضاف الدكتور المنشاوي أن تصنيف التايمز الانجليزى THE Impact 2024؛ قام بإدراج الجامعة -أيضاً- في المرتبة الثانية مصرياً، و 101 عالمياً، من حيث جهود الجامعة المجتمعيه في مجال مكافحة الجوع، كما احتلت المركز الثالث مصرياً، و 28 عالمياً في مجال الطاقة النظيفة مشيداً بالإنجاز الجديد الذي تم تحقيقه، وحصول الجامعة على هذا الترتيب المتقدم في التصنيف العالمي THE Impact؛ مؤكداً أن الجامعة تمكنت من التواجد في مراكز مرموقة بكافة التصنيفات الدولية، وجاءت في صدارة الجامعات المصرية والعالمية، مهنئاً في ذلك كافة أفراد المجتمع الجامعي، وعلي وجه الخصوص؛ القائمين على قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع؛ علي هذا التميز، والنجاح الكبير الذي حققته الجامعة، وجهودها في تحقيق معايير، ومؤشرات جودة التعليم العالي؛ للوصول إلى منظومة تعليم شاملة ومستدامة.

ومن جهته؛ أوضح الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن هذه النتائج تأتي تتويجاً؛ لسياسة الجامعة، وقطاع شئون البيئة، في تفعيل دور الجامعة؛ كجهة إنتاجية، وبحثية تسهم في إيجاد حلول للتحديات البيئية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها الأمم المتحدة، وتبنتها مصر في رؤيتها ٢٠٣٠، كما تحرص الجامعة على التعاون، والتكامل بين مراكزها المختلفة والمجتمع الخارجى؛ تحقيقاً لهذه الأهداف.

وفي سياق متصل؛ أفاد الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الاكاديمى الدولى: إن تصنيف THE Impact الإنجليزى؛ يعد من أهم التصنيفات الدولية المعنية بتصنيف الجامعات؛ طبقاً لمدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة التى حددتها الأمم المتحدة، والتى تحرص الجامعه على الاشتراك بها سنوياً، وتقديم ملفات وافية عن جهود الجامعة فى كل مجال، من مجالات التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر
  • توصية نيابية بمنح طلبة الثالث المتوسط فرصة أداء امتحانات الدور الثاني بكل الدروس