نتائج التاسع سوريا 2023 ، بعد انتهاء الامتحانات في الشهادة العامة بجميع المحافظات السورية بدأت الأنظار تتجة الآن إلى استخراج نتائج التاسع سوريا 2023 حيث جاءت الأسئلة متوازنة ومتناسبة مع مختلف قدرات الطلاب وهذا ما صرحت به غرف المتابعة سواء المركزية أو الفرعية في مختلف المحافظات، وقد أكد وزير التربية والتعليم بسوريا على أنه تم تكثيف الجهود من أجل إتمام عمليات تصحيح الإجابات لإنجازها في أسرع وقت بناء على الخطة الموضوعة لذلك لكي يتم إصدار النتائج في الموعد المحدد لها، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من خلال منصة يلا اسال ومعرفة طريقة الاستعلام عن النتائج، وشروط النجاح في الصف التاسع.

نتائج التاسع سوريا 2023

من أهم المراحل التي يمر بها نتائج التعليم الأساسي 2023 في سوريا هي الصف التاسع، لذلك يتم انتظار النتائج بهمة وبترقب، ولكي يتمكن من الانتقال إلى المرحلة الثانوية على الطالب أن يجتاز درجة النجاح، حيث يتم تقييم مستوى الطالب داخل العديد من المجموعات من المواد مثل اللغة العربية والإنجليزية، والعلوم والجغرافيا، وهكذا.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بالإعلان عن النتائج الخاصة بالطلاب بناء على رقم الاكتتاب الموجود على الموقع الرسمي للوزارة او من خلال تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات سوريا apk، وقد أصدر وزير التربية في سوريا التعليمات الخاصة بضرورة التأكد من دقة التصحيح من جانب المتخصصين، لكي يتمكن كل طالب من الحصول على كامل درجاته، وليكون المعبر الحقيقي لمستوى الطالب.

طريقة الاستعلام عن  نتائج التاسع سوريا 2023

ادخل على الرابط الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بسوريا. لكي تتمكن من الإطلاع على النتيجة بكل سهولة سجل دخول على منصة الموقع. اضغط على الخدمات. اختار خدمة النتائج، ثم نتيجة التاسع بسوريا. سيتم توجيهك إلى صفحة تحتاج إلى بيانات الطالب لإكمال الإجراءات. دون اسمك في المكان المخصص، وكذلك رقم الاكتتاب في الخانة الخاصة به. استكمل باقي البيانات المطلوبة. عليك الانتظار قليلًا وسيتم توجيهك إلى نافذة جديدة تضم نتيجتك. تستطيع طباعة المستند الخاص بالنتيجة ليكون لديك شهادة رسمية بأنك اجتزت الصف التاسع بنجاح.

شروط النجاح في الصف التاسع

الجميع في تأهب لمعرفة نتائج التاسع سوري 2023 للانتقال للمرحلة الثانوية، لذلك فإن معايير النجاح التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بسوريا للنجاح بالصف التاسع هي:

يمكن اعتبار الطالب ناجح إن كان رسب في مادة واحدة بشرط أن لا تكون اللغة العربية. أما إن رسب في مادتين ولكنه حصل على ربع الدرجة لكل مادة فيمكن اعتباره من الناجحين. إن لم يجتاز الطالب امتحان اللغة العربية بنجاح فهو راسب. من حق الطالب دخول الدورة الثانية في حالة رسوبه في ثلاث مواد. ولكن إن رسب في أربع مواد فليس له أي حق في أن يدخل الدورة الثانية.

الحد الأدنى والأعلى للنجاح في مواد الصف التاسع

بعد استخراج نتائج التاسع سوريا 2023 يتم مقارنة ما تحصل عليه الطالب بالحد الأدنى والأعلى لما تم وضعه من جانب وزارة التربية والتعليم بسوريا والتي تتمثل كالتالي:

المادة الدرجة الصغرى الدرجة الكبرى اللغة العربية 300 600 الرياضيات 240 600 العلوم 160 400 التربية الدينية 80 200 اللغة الإنجليزية 160 400 الدراسات الإجتماعية 240 600 اللغة الفرنسية 120 300

الموعد المقرر لإعلان نتائج التاسع سوريا 2023

الحديث عن موعد إعلان النتائج للصف التاسع في سوريا 2023 لم يتم الإفصاح عنه بعد، وذلك لأن عمليات التصحيح مازالت مستمرة إلى الآن بناء على ما أكدته الوزارة، ولكن وضحت بأن النتائج سيتم رفعها على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة فور الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق، وذلك في أقرب وقت.

ما هو الصف التاسع؟

هو السنة التاسعة من بداية دراسة الطالبات في التعليم النظامي، أي يكون عمر الطالبات خمسة عشرة سنة.

هل اسئلة التاسع موحدة في سوريا؟

نعم، تكون جميع الأسئلة لشهادة التعليم الأساسي المعروفة بالتاسع موحدة في جميع المحافظات الخاصة بالقطر.

كيف ادرس في الصف التاسع؟

من خلال الوسائل السمعية والبصرية.

نتائج التاسع سوريا 2023 من المتوقع أن يعلن على رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية عنه قريبًا، بعد انتهاء فترة التصحيح والتدقيق لأوراق الامتحانات، يمكن حينها الاطلاع على النتائج من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية بكتابة رقم الاكتتاب والمحافظة.

رسميا التعليم السعودي تعلن موعد العودة للمدارس وفق التقويم الدراسي 1445

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم نتائج التاسع سوریا 2023 اللغة العربیة الصف التاسع فی سوریا من خلال

إقرأ أيضاً:

نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق

بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتائج الثالث متوسط الدور الأول في جميع محافظات العراق لعام 2024، حسبما صرحت وزارة التربية العراقية مؤخرًا. أكدت الوزارة أن نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول PDF قد انتهت عمليات الفحص بشكل كامل، وهي الآن في مرحلة التدقيق النهائي. 

حددت وزارة التربية العراقية موعد الإعلان عن النتائج في مطلع الأسبوع المقبل، بعد اعتمادها من قبل الدكتور الوزير إبراهيم نامس الجبوري. سيتم توضيح كيفية الاستعلام عن النتائج عبر موقع "ملازمنا" ورابط قناة الوزارة على جوجل درايف.

وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسطانتهت عملية فحص الدفاتر الامتحانية.النتائج الآن قيد التدقيق النهائي قبل اعتمادها.سيتم الإعلان عن نتائج الثالث متوسط بالأرقام الامتحانية في الأسبوع القادم.تقدم للامتحانات ما يقرب من 900 ألف طالب وطالبة، تم توزيعهم على أكثر من 5700 مركز امتحاني.سيتم رفع الدرجات في جميع التربيات على رابط مركزي واحد في وقت واحد.تتراوح درجات المعالجة من 1 إلى 5 درجات، ودروس الإكمال هي 3 دروس.الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024

بعد الانتهاء من التدقيق للدفاتر الامتحانية لجميع المواد في كافة المحافظات، ستُعلن النتيجة وسيكون بالإمكان الحصول عليها من خلال:

زيارة رابط "ملازمنا" أو موقع "ناجح".النقر على كلمة التنزيل بجانب المحافظة.الانتقال إلى علامة تبويب جديدة.اختيار المدرسة التابعة للطالب.النقر على علامة التحميل.البحث عن اسم الطالب ونتيجته.

كما يمكن الاستعلام عن النتائج عبر قناة التليجرام الرسمية للوزارة، حيث ستكون الدرجات متاحة على رابط جوجل درايف.

مقالات مشابهة

  • اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق
  • مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية
  • "مـن هنــــا".. استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 واستخراجها في خطوتين
  • "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
  • نتائج الثالث المتوسط العراق.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • تنسيق مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 رسميا