بوابة الوفد:
2024-07-03@12:55:27 GMT

ريتا حارب ضيفة برنامج حبر سري هذا الموعد

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

تستضيف الاعلامية أسما إبراهيم، النجمة اللبنانية ريتا حارب في برنامج حبر سري الاثنين والثلاثاء.

وتكشف ريتا حرب، خلال الحلقه العديد من الأسرار والكواليس وتتحدث لأول مره عن خلافها مع تقلا شمعون ، كما تتحدث عن الفنانه التي خطفت زوجها .

وتتحدث عن القبلات في مسلسل " ستليتو " الذي شاركت في بطولتة وان القبلات به كانت ليس مثيره .

كما تكشف عن كواليس جديده في مسلسل الخائن .

برنامج حبر سري، يعرض يوميا في رمضان وتقدمه الاعلامية اسما ابراهيم علي شاشه القاهره والناس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية أسما إبراهيم أسما إبراهيم مسلسل الخائن برنامج حبر سري القاهرة والناس

إقرأ أيضاً:

النزاعات العشائرية: حينما تصمت القوانين وتتحدث البنادق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: في السنوات الأخيرة، شهدت محافظات العراق، خاصة الجنوبية والوسطى، تصاعدًا في النزاعات العشائرية التي تؤثر بشكل كبير على السلم المجتمعي وتخلف ضحايا ومصابين.

وهذه النزاعات غالبًا ما تكون مسلحة وتثير الرعب بين السكان، مما دفع وزارة الداخلية العراقية إلى إصدار وثيقة “العهد العشائري” بهدف الحد من هذه النزاعات وضمان السلم المجتمعي .

و أعلنت وزارة الداخلية العراقية، إصدار وثيقة “العهد العشائري” المتضمّنة بنوداً وخطوات للحدّ من النزاعات العشائرية التي تُسجَّل في محافظات العراق كلها، خصوصاً في الجنوب والوسطى، والتي توقع ضحايا وتؤثّر على السلم المجتمعي. كذلك أشارت الوزارة إلى تراجع في مستوى تلك النزاعات بعد جهود حثيثة.

  العهد العشائري

وثيقة العهد العشائري تتضمن بنودا رئيسية تهدف إلى تعزيز السلم الأهلي والالتزام بالقانون. من بين هذه البنود التأكيد على تطبيق القيم الدينية في المحافل العشائرية واحترام مبادئ حقوق الإنسان بما لا يخالف تعاليم الدين الإسلامي وفرض سلطة القانون وهيبة الدولة، ودعم الأجهزة الأمنية الرسمية ومساندتها في تطبيق القانون الالتزام بالعادات والتقاليد الأصيلة ومنع الابتزاز الإلكتروني ودعم جهود الحكومة لمنع الاتجار بالمخدرات.

التحديات والنتائج

ورغم الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية وشيوخ العشائر، إلا أن النتائج على الأرض لم تكن بمستوى الطموح. لا تزال النزاعات العشائرية مستمرة، وإن كانت قد شهدت انخفاضًا نسبيًا مقارنة بالأعوام الماضية . وأحد الأسباب الرئيسية لعدم تحقيق النتائج المرجوة هو عدم لجوء العشائر إلى القانون للفصل في النزاعات ومحاسبة المتجاوزين أو المعتدين. بدلاً من ذلك، تعتمد العشائر على الأعراف والتقاليد لحل النزاعات، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة في بعض الأحيان .

انتشار السلاح خارج إطار الدولة

 

من أبرز التحديات التي تواجه الحد من النزاعات العشائرية هو انتشار السلاح خارج إطار الدولة. هذا الانتشار يسهم في زيادة حدة النزاعات ويجعل من الصعب على الأجهزة الأمنية السيطرة عليها. رغم الجهود المبذولة لحصر السلاح وفرض عقوبات على المخالفين، إلا أن هذه الجهود لم تكن كافية لتحقيق الأمان الكامل .

انتهاك حقوق الإنسان وتعاليم الدين

والنزاعات العشائرية غالبًا ما تنتهك مبادئ حقوق الإنسان وتخالف تعاليم الدين الإسلامي. واستخدام العنف والتهديد والابتزاز في حل النزاعات يتعارض مع القيم الدينية والإنسانية، مما يستدعي ضرورة تعزيز الوعي بأهمية احترام حقوق الإنسان والالتزام بتعاليم الدين في جميع المحافل العشائرية .

 المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. انطلاق تصوير مسلسل "وتر حساس" لـ إنجي المقدم
  • في هذا الموعد... سيمون تحيي حفلا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • قصواء الخلالي: محمود فوزي متمرس سياسيا.. ويعلم كيف تدار الأمور
  • الموعد السنوي.. لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية
  • النزاعات العشائرية: حينما تصمت القوانين وتتحدث البنادق
  • أحمد حلمي ضيف أولى حلقات بيت السعد في هذا الموعد (صورة)
  • الليلة.. ميرنا جميل ضيفة برنامج "كلاكيت" مع لينا الطهطاوي
  • سلوى محمد علي تكشف عن رغبتها بتشييع جنازتها من المسرح القومي من خلال برنامج "مع خيري"
  • ‏بعد تصريحات والتز.. السفيرة الأمريكية تلتقي فائق زيدان وتتحدث عن علاقة جيدة
  • عبير صبري ضيفة شرف "مطعم الحبايب"