حذّرت السفيرة الأمريكية لدى بغداد، ألينا رومانوفسكي، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي لا يزال يشكل تهديدًا في العراق، مؤكدةً أنّ العمل الذي يقوم به التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة مع العراق لهزيمة التنظيم بشكل كامل لم ينته بعد.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن رومانوفسكي، في تصريحات أدلت بها مساء اليوم الأحد، قولها: "لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديدًا في العراق.

عملنا مع العراق لهزيمة داعش بشكل كامل لم ينته بعد".

وأضافت السفيرة الأمريكية أنّ الهجوم الذي نفذه تنظيم "داعش" الإرهابي في روسيا يُذكّر بضرورة هزيمة التنظيم في كل مكان، مشددة على أهمية التعاون الدولي للقضاء على هذا التهديد.

وكانت الولايات المتحدة قد ساعدت العراق في هزيمة تنظيم "داعش" عسكريًا في عام 2017، لكنّ التنظيم لا يزال ينشط في بعض المناطق النائية من البلاد، ويشن هجمات متفرقة ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين.

ويُعدّ هجوم "داعش" في روسيا، الذي استهدف كنيسة في مدينة سانت بطرسبرغ في 30 أبريل 2023، أحد أحدث الهجمات التي نفذها التنظيم خارج العراق وسوريا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: داعش السفيرة الأمريكية بغداد العراق لا یزال

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني، وذلك في ضوء اللقاءات المتعددة التي يعقدها الوزير مع سفراء دول العالم لدى مصر لتطوير العلاقات المشتركة وتعزيز جهود التعاون في مجال الطيران المدني.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، مؤكدًا قوة العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على جميع المستويات، مشيدًا بالتعاون الفعال مع إدارة أمن النقل الأمريكي TSA وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) لجهودهما في دعم مجال أمن الطيران، وكذلك في مواجهة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير النظامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الاستفادة من خبراتهما المتقدمة في مجال تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجالات تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات والبضائع على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية المُطبقة في هذا الشأن.

تطبيق أحدث التقنيات بالطيران المدني 

وأعرب عن تطلع الوزارة وشركاتها التابعة إلى مزيد من أوجه التعاون، وتقديم سُبل الدعم اللازم من الجانب الأمريكي؛ بما يسهم في تطبيق أحدث التقنيات بهذا المجال.

السفيرة الأمريكية تشيد بتقدم مصر في الطيران المدني 

ومن جانبها، أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال الطيران المدني، مؤكدة حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم جهود مصر في تطوير هذا القطاع الحيوي المهم؛ إذ اتفق الطرفان في نهاية اللقاء على مواصلة الجهود التنسيقية والتعاون المشترك بما يُسهم في تحقيق عوائد إيجابية للجانبين، وتعزيز مكانة صناعة الطيران المدني المصري على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • السفيرة الأمريكية: يجب أن تتوقف الهجمات على الدبلوماسيين في بغداد
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • خارجية الدبيبة: الباعور شارك بواشنطن في اجتماع من أجل هزيمة داعش
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش