شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 6 مليون دينار العجز المالي في بلدية الرصيفة و8 مليون المديونية، قال رئيس بلدية الرصيفة، شادي الزيناتي، إن العجز المالي في البلدية وصل إلى حوالي 6 مليون دينار حتى منتصف العام الحالي، كما وصلت المديونية الى .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 مليون دينار العجز المالي في بلدية الرصيفة و8 مليون المديونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 مليون دينار العجز المالي في بلدية الرصيفة و8 مليون...

قال رئيس بلدية الرصيفة، شادي الزيناتي، إن العجز المالي في البلدية وصل إلى حوالي 6 مليون دينار حتى منتصف العام الحالي، كما وصلت المديونية الى حوالي 8 مليون دينار.

وبين، خلال لقائه اليوم الأربعاء، عددا من الإعلاميين في لواء الرصيفة في مبنى البلدية، وبحضور أعضاء المجلس البلدي، أن العجز جاء نتيجة التراكمات المالية القديمة وما نتج عن جائحة كورونا من توقف للإيرادات المالية من عوائد ضريبة المسقفات ورسوم التراخيص وتخفيض حصة البلدية من عوائد المحروقات إلى أقل من النصف الأمر الذي يؤثر وبشكل حقيقي على قدرات البلدية في تنفيذ المشاريع المطلوبة لخدمة أبناء مدينة الرصيفة.

وأشار إلى أن المجلس وضع خطة عمل ترتكز على الإصلاح المالي والإصلاح الإداري داخل البلدية لتقليل النفقات وترشيق الكادر العامل في البلدية لتحسين الأداء وتوجيه العمل بالشكل الصحيح بعيدا عن الترهل وإهدار المال، إضافة لمبدأ التشاركية في العمل مع جميع المؤسسات العامة والخاصة في اللواء ومع المجتمع المحلي ليكون جزءا من الإنتاج والعمل لخدمة المدينة، إلى جانب العمل بشفافية تامة وعلى قاعدة الباب المفتوح للاطلاع على عمل المجلس.

واستعرض الزيناتي المعيقات التي تواجه البلدية في تنفيذ أعمالها، مشيرا الى أن البلدية تسعى خلال هذا العام الى طرح عطاءات بحوالي مليوني دينار لخلطات اسفلتية تشمل جميع شوارع المدينة الرئيسية والفرعية لتحسين الواقع الحالي للطرق.

وأشار إلى أن البلدية توفر 19 خدمة إلكترونية عبر موقع الوزارة، وتعمل على زيادة هذه الخدمات إلى 41 خدمة مع نهاية هذا العام للتسهيل على المواطن في الحصول على الخدمة وتوفير الوقت والجهد والمال.

–(بترا)

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 مليون دينار العجز المالي في بلدية الرصيفة و8 مليون المديونية وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغلقت بورصة الكويت، تعاملاتها اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 12ر30 نقطة ليبلغ مستوى 98ر6936 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 43ر0 في المئة، وتم تداول 4ر141 مليون سهم عبر 9412 صفقة نقدية بقيمة 4ر37 مليون دينار (نحو 114 مليون دولار).


وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 17ر26 نقطة ليبلغ مستوى 40ر5912 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 44ر0 في المئة من خلال تداول 5ر52 مليون سهم عبر 3430 صفقة نقدية بقيمة 16ر9 مليون دينار (نحو 9ر27 مليون دولار).


كما انخفض مؤشر السوق الأول 61ر32 نقطة ليبلغ مستوى 64ر7543 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 43ر0 في المئة من خلال تداول 8ر88 مليون سهم عبر 5982 صفقات بقيمة 2ر28 مليون دينار (نحو 86 مليون دولار)، كما ارتفع مؤشر (رئيسي 50) 01ر16 نقطة ليبلغ مستوى 52ر5762 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 28ر0 في المئة من خلال تداول 15ر44 مليون سهم عبر 2480 صفقة نقدية بقيمة 4ر8 مليون دينار (نحو 6ر25 مليون دولار).


وكانت شركات (عربي قابضة) و(كميفك) و(هيومن سوفت) و(حيات كوم) الأكثر ارتفاعا في حين كانت شركات (سينما) و(م الأعمال) و(أهلية ت) و(وثاق) الأكثر انخفاضا. 

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا