شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التنمية المستدامة ومعالم المدينة الباسلة في ورش للأطفال بمعرض كتاب بور سعيد، ضمن مشاركتها في معرض بورسعيد السادس للكتاب، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الفنية للأطفال، تضمنت ندوة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التنمية المستدامة ومعالم المدينة الباسلة في ورش للأطفال بمعرض كتاب بور سعيد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التنمية المستدامة ومعالم المدينة الباسلة في ورش...

ضمن مشاركتها في معرض بورسعيد السادس للكتاب، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الفنية للأطفال، تضمنت ندوة ثقافية بعنوان «التنمية المستدامة»، تحدثت خلالها الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، عن مفهوم التنمية المستدامة التي تسعى لمستقبل مشرق لأطفال العالم.

وأضحت أن أهداف التنمية المستدامة تعد فرصة حاسمة لإدراك حقوق الأطفال، والاستفادة من طاقاتهم ونشاطهم لدفع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لتساهم في تبني عقول الأطفال فهم قادة المستقبل وأبناء الجمهورية الجديدة.

ونفذت الفنانة غادة عبد النبي، ورشة فنون تشكيلية بعنوان «البيئة البحرية وكيفية الحفاظ عليها» باستخدام ألوان باستيل زيتية على ورق الكانسون الملون، لتظهر الورشة مدى تعلق الطفل ببيئة محافظته، وكيفية الحفاظ عليها.

كما قدمت شرين عبد المولى ورشة ثقافية لعمل مطوية مجسمة بعنوان «ثقافتنا في إجازتنا» تضمنت معلومات عن مدينة بورسعيد وسبب تلقبها بالباسلة، وأهم المعالم المميزة ومنها ميناء بورسعيد، هيئة قناة السويس، فنار بورسعيد، المتحف الحربي، متحف بورسعيد القومي الذي يعرض آثارا لمختلف الحقب التاريخية المصرية فضلا عن تاريخ بورسعيد منذ إنشائها وحتى العصر الحديث، وكذلك تاريخ نشأة مدينة بورسعيد، وأهم العادات والتقاليد لأبناء محافظة بورسعيد.

ونفذت ورشة رسم مستوحاة من أغلفة قصص قطر الندى باستخدام ألوان الأكريليك، تحت إشراف الفنانة كريمة الديب، لشرح مدى أهمية القراءة والاستفادة من رسومات القصص المصورة، لخلق رؤية فنية جديدة من منظور الأطفال.

وبالتوازي أقيمت ورش أشغال يدوية لعمل حلي من الخرز الملون والسلك للمدربة منى عبد الوهاب وأخرى لعمل إكسسوارات من السلك القطيفة نفذتها رانيا شلتوت.

بينما واصل فريق أجيال تقديم فقراته الفنية لإسعاد الأطفال وفقرة تنورة وعرائس ماريونت ومسابقات وفوازير، إلى جانب استقبال الجمهور بالشخصيات الكارتونية تحت إشراف المخرج عمرو حمزة، بالاضافة لعرض مسرحية الوردة الزرقاء تحريك فريق عرائس جاردن سيتي.

ويذكر أن الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لثقافة الطفل، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ضمن مشاركة ثرية لهيئة قصور الثقافة بالدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب، الذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، حيث تشارك الهيئة بأكثر من 250 عنوانا من سلاسل إصدارات مشروع النشر، ومنها أحدث إصداراتها خلال العام الحالي 2023، والتي تتميز بقيمتها الكبيرة وأسعارها المخفضة، كما تقدم عددا من الفعاليات ضمن البرامج المخصصة للأطفال بالمعرض، ويشهد المعرض جولة تنظمها الهيئة لأطفال وأبناء الإسكان البديل بالقابوطي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التنمية المستدامة ومعالم المدينة الباسلة في ورش للأطفال بمعرض كتاب بور سعيد وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء

القافلة حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية والأدوية

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أنه تم تسيير قافلة مكونة من 50 شاحنة من قبل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والهيئة الخيرية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد

وأفادت الهيئة في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن القافلة حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية والأدوية، ليصار توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

من جهته قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن الجهود الأردنية مستمرة في إرسال وإيصال المساعدات الإنسانية المتنوعة لأهلنا في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم إرسال القافلة إلى شمال القطاع نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء والماء؛ لضمان استمرارية نواحي الحياة لديهم.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ 2424 شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش.

 

مقالات مشابهة

  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • رأس السنة الهجرية ١٤٤٦.. قصة الهجرة النبوية للأطفال
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • عاجل-من هي الدكتورة/هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ؟(بروفايل)
  • عاجل- مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية