يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أحمد أبوبكر، آليات ترجمة التفاهمات الأولية بين اليمن وليبيا حول تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء ناقش ما تم التوصل اليها بين دولة رئيس الوزراء، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، إلى خطط تنفيذية، بما يؤدي الى تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين”.

وعبر بن مبارك، عبر عن تقديره لما أبداه نظيره الليبي من حرص على دعم اليمن في المجالات الحيوية، انطلاقاً من أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، منوهاً بالتواجد الفاعل للسفارة الليبية وقنصليتها بكامل قوامها في العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه، جدد السفير الليبي لدى اليمن موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وحرصها على تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

وكان رئيس الحكومة اليمنية أجرى قبل أيام، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الليبي، لمناقشة وفتح آفاق شراكات جديدة في مجال الطاقة، وتنشيط الاستثمارات الليبية في اليمن.

ويتطلع اليمن لإعادة تفعيل التعاون مع ليبيا في قطاعي الزراعة والثروة السمكية، فضلا عن تبادل الرؤى حول المستجدات المحلية والإقليمية.

وسبق أن عبرت الحكومة اليمنية عن تطلعها إلى إعادة تفعيل التعاون وفرص الشراكة مع ليبيا في عدد من القطاعات خاصة قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وفي نوفمبر الماضي، التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني سالم عبدالله السقطري مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أبوبكر عبدالله؛ لبحث مجالات التعاون الثنائي، وتعزيز التواصل والتنسيق المشترك في القضايا التي تمس القطاعين الزراعي والسمكي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب العلاقات اليمن ليبيا

إقرأ أيضاً:

الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك

اتفق وزير الخارجية التركي هاكانت فيدان مع نظيره المصري بدر عبدالعاطي على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتبادل الجانبان على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الروئ حول الملف الليبي وعدد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة في السودان وليبيا وسوريا واليمن، وفق الخارجية المصرية.

وحسب البيان، فقد تطرق الطرفان إلى مناقشة التطورات الأخيرة في منطقة القرن الإفريقي وإمكانية التعاون في هذا المجال.

يأتي هذا اللقاء بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين تطورا خلال السنة الجارية والتي بدأت في فبراير الماضي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر.

تبع تلك الزيارة أخرى لرئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي إلى تركيا نطلع الشهر الجاري والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

تركيامصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك