أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، عن إدانتها قرار الاحتلال الإسرائيلي منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، من إدخال أية مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتبرت الوزارة، في بيان، مساء اليوم الأحد، القرار "خطيرا جدا، ومن شأنه تعميق المجاعة وجرائم القتل بالتجويع والتعطيش، وتهديدا مباشرا لمؤسسة أممية رفيعة وذات مصداقية في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين وتعنى بحقوقهم، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإنما أيضا اللاجئين الفلسطينيين في الإقليم، خاصة حقهم في العودة".

وأضافت أنه بات واضحا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تُمعن في استهداف "الأونروا" وتعمل على تدميرها وقتل كادرها وإخراجها عن الخدمة، بهدف تغيير هوية القطاع، بحيث يصبح دون سكان ودون طابع اللجوء والمخيمات، وذلك في إطار حرب الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.


وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالتوقف بجدية أمام هذا القرار الإسرائيلي الخطير الذي يعني قتل وتهجير المدنيين، كما طالبت بتدخل دولي فوري لوقف تنفيذه قبل فوات الأوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة الامريكية الاحتلال الاسرائيلي الخارجية الفلسطينية القضية الفلسطيني القضية الفلسطينية حكومة الاحتلال قرار الاحتلال الإسرائيلي قضايا اللاجئين غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مساعدات إغاثية وزارة الخارجية والمغتربين وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس الأحد إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية".

وذكرت الوكالة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن "جبالا من النفايات تتراكم في المناطق الوسطى من غزة بينما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع".

وأضافت: "ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة، مما يعرضهم للروائح الكريهة وخطر كارثة صحية وشيكة".

ودعت الوكالة الأممية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن حربا واسعة على قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفرت وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة أمس الأحد عن استشهاد 41 ألفا و595 وإصابة أكثر من 96 ألفا آخرين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ميقاتي يطالب بتطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • جدعون ليفي: الابتهاج البربري باغتيال نصر الله انحدار جديد للمجتمع الإسرائيلي