جريدة زمان التركية:
2024-10-03@04:09:16 GMT

أردوغان: لن نخسر إسطنبول 5 سنوات أخرى

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

أردوغان: لن نخسر إسطنبول 5 سنوات أخرى

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حزب العدالة والتنمية لن يفرط في إسطنبول بعد اليوم.

وفقد الحزب الحاكم إسطنبول في انتخابات عام 2019 لصالح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وقال زعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان في حفل إفطار بعنوان “إسطنبول دائمًا معكم في كل الأوقات”: “أنتم تتذكرون جيدًا الأزمات التي حدثت في التاريخ القريب، لقد دفعنا جميعًا ثمنًا باهظًا للأحداث الجسيمة التي تعرضنا لها، كنا نفقد الوقت والطاقة، على الرغم من أننا واجهنا تكلفة إضافية تصل إلى 104 مليار دولار بسبب الزلزال فقط، إلا أن اقتصادنا نما بمعدل جيد برغم ذلك بنسبة 4.

5٪. هذا العام، هدفنا في صادرات السلع والخدمات هو 375 مليار دولار، وهدفنا في السياحة هو 60 مليار دولار، نحن نكافح الجشع ونحاربه جنبًا إلى جنب مع التضخم، لن نسمح بأن يتم العبث بخبز شعبنا”.

وأكد أردوغان أن الحكومة ستزيد الرفاهية للعاملين في قطاع الصحة والمتقاعدين والمزارعين.

وتابع الرئيس: “كما تذكرون، حاولوا أن يروّجوا للذعر بين الناس قبل الانتخابات -الرئاسية- في الفترة من 14 إلى 28 مايو، نحن نثق في برنامجنا الاقتصادي، لم نلجأ إلى الشعبوية وتداول الوعود الفارغة، أريدكم أن تعلموا جيدًا أننا لسنا مهتمين فقط بالبقاء في السلطة في الوقت الحالي، جئنا هنا من أنقرة، وعقدنا مؤتمرا جماهيريا في حديقة الشعب التي أقامها أخي -الوزير السابق- مراد -كوروم-أثناء توليه المنصب، غداً سنعقد مؤتمرا جماهيري في إسطنبول سيصل إلى مليون ونصف المليون شخص، لقد خسرنا إسطنبول 5 سنوات، ولكن لا يمكن أن ننتظر 5 سنوات أخرى”.

وفي نهاية تصريحاته أكد أردوغان أن الحزب الحاكم سيجعل إسطنبول تحقق أهدافها وسيعيد هذه المدينة، التي تعد قاطرة اقتصاد تركيا، إلى القمة في خدمات البلدية.

 

Tags: أردوغانإسطنبولالانتخابات التركيةالانتخابات في تركياتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان إسطنبول الانتخابات التركية الانتخابات في تركيا تركيا

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات

مصر – تراجع الدين الخارجي المصري بنحو 15.149 مليار دولار بنسبة 9.9% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وسجلت مصر بحسب بيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أكبر تراجع في تاريخ المديونية الخارجية، بعد إجراء مصر إصلاحات اقتصادية في مارس الماضي وتوقيع أكبر صفقة استثمارية بقيمة 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة.

وتراجع إجمالي الدين الخارجي إلى نحو 152.885 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي..

كان مصدر مسؤول في البنك المركزي قال الشهر الماضي إن إجمالي الدين الخارجي تراجع إلى 153.9 مليار دولار بنهاية مايو 2024، وهو ما يعني تراجع الدين بأكثر من مليار دولار على أساس شهري مقارنة بيونيو فقط.

كانت مصر حصلت، في مارس، على دعم إماراتي من خلال صفقة “رأس الحكمة” بقيمة 35 مليار دولار، من ضمنها 11 ملياراً وديعة لدى “المركزي” تم تحويلها إلى استثمارات.

بالتوازي، سجل صافي الاحتياطيات الأجنبية لدى “المركزي” أعلى مستوياته على الإطلاق عند 46.6 مليار دولار بنهاية أغسطس 2024، بزيادة بأكثر من 11.2 مليار دولار خلال آخر 6 أشهر.

وقال المصدر بالمركزي في تصريحات سابقة إن الأرصدة الحالية للاحتياطي يمكنها تغطية نحو 7.9 شهر من قيمة الواردات السلعية للدولة.

وساهمت الزيادة بتدفقات العملة الصعبة في القضاء على عجز الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي ككل، لتسجل فائضاً قدره بأكثر من 13 مليار دولار بنهاية يوليو 2024، مقارنةً بعجز 28.96 مليار دولار في يناير 2024.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات
  • "دراغون أويل" الإماراتية تخطط لمضاعفة إنتاجها خلال 5 سنوات
  • الغلاء الفاحش.. أزمة أخرى تواجه لبنان
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة