ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع ظهور كميات من السحب المرتفعة في مختلف المناطق

تبقى الأجواء باردة في مختلف مناطق المملكة، مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، ومن المتوقع تشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية خصوصا الجنوبية منها في ساعات الصباح الباكر.

اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة وتحذيرات من تشكل السيول.

. تفاصيل الحالة الجوية في الأردن

أما نهار الاثنين، يبقى الأردن تحت تأثير بقايا كتلة هوائية باردة نسبيا، لذا يكون الطقس باردا نسبيا في مختلف المناطق مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خصوصا في شمال وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

أما في ساعات الليل، يكون الطقس باردا مع ظهور السحب المنخفضة خصوصا في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وذلك بحسب "طقس العرب".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحةصور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقوروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الأحد 2024/10/6مhttps://t.co/9xSOsngdF2... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/NAella149c— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 6, 2024المركز الوطني للأرصادوأوضح تقرير الأرصاد، أن ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وسيول.. تفاصيل طقس الثلاثاء على مناطق المملكة
  • أمطار على مناطق متفرقة من الدولة
  • تحذير من ارتياد الأودية وأمطار على مناطق بالدولة
  • أمطار على الدولة .. و«الأرصاد» يحذر من ارتياد الأودية
  • الإمارات.. أمطار غزيرة نتيجة حالة جوية تستمر حتى الأربعاء
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الإمارات تتأثر بحالة جوية لمدة 4 أيام يصاحبها سقوط أمطار
  • حالة جوية متوقعة من الغد حتى الأربعاء
  • أمطار وبرق ورعد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة