الأسبوع:
2024-10-05@16:30:01 GMT

لماذا تكرهنا أمريكا؟

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

لماذا تكرهنا أمريكا؟

كشف العدوان الإسرائيلي- الأمريكي على غزة حجم الكراهية المذهل الذي تحمله الإدارة الأمريكية بأشكالها المختلفة من البنتاجون ووزارة الخارجية والكونجرس ووكالة المخابرات والرئاسة الأمريكية والصحافة وسائل الإعلام المختلفة، ونجوم الفن والثقافة، وكل دوائر صنع القرار في أمريكا كشفوا أنفسهم بطريقة غير مسبوقة في الاندفاع لإظهار كراهيتهم لكل العرب والفلسطينيين بشكل خاص، وقد جاء هذا السلوك الذي يتعارض مع الإنسانية كالطوفان يجرف كل المعاني الجميلة التي كان يحملها العرب عن أمريكا واحة الحريات، وجنة الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان باعتباره إنسانًا دون النظر إلى لونه أو جنسه أو دينه.

وقد شهدنا كيف تدافعت هوليوود لتنتج أفلامًا قصيرة وسريعة تتبنى الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول حرق الأطفال، وحول وحشية حماس والعرب، كما نقلت وسائل الإعلام الأمريكية تلك المشاهد الحماسية لمئات المنظمات الطوعية التي تنشط بحماسة منقطعة النظير في جمع الأموال لدعم عمليات إبادة الشعب الفلسطيني.

ولم يكن غريبًا أن المنظمات الطوعية الأكثر حماسًا في جمع الأموال لدعم العدوان الصهيوني في تفتيت رؤوس أطفالنا في غزة تنتمي لجمعيات، وبيوت الدعارة، والشذوذ في أمريكا.

وإذا كانت الصحف والفضائيات الأمريكية لازالت تظهر صورة الحقد والكراهية والكذب ضد العرب والفلسطينيين باعتبارهم متوحشين يقفون في وجه الصهيونية المتحضرة، فإن قيام مؤسسات الفيس بوك ويوتيوب وإكس، وجميع وسائل التواصل الاجتماعي بحجب مشاهد الإجرام الإسرائيلي وحذف المحتوى المؤيد للشعب الفلسطيني قد كشف أيضًا عن جبال الكراهية الراسخة في أمريكا ضد العرب، وشعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال.

أما عن الدوائر الرسمية فإن خططتها المتكاملة في إبادة شعب بأكمله لم تكشف عن مدى الحقد والكراهية فقط، ولكنها أظهرت للعرب أن من يتحكمون في قرار واشنطن هم مجموعات من أعضاء عصابة دولية تحكم هذا العالم وفقًا لقانون الغاب، ولا يعترفون أبدًا بالقوانين الدولية والمنظمات الأممية التي كان مقدرًا لها أن توقف الطغيان والظلم وتحاسب المجرم.

أمريكا إذًا أخرجت إلينا وعلينا مخزون الحقد والكراهية الذي لم يتخيله عربي قبل السابع من أكتوبر، وجاءت إلينا بكل دوائرها الرسمية والشعبية لتستمتع بتفتيت جماجم أطفالنا تحت جنازير دباباتها، وتسحق نساءنا بقنابلها المحرمة وتتلذذ بخداع حكامنا على مدار الساعة بأنها تريد حماية المدنيين، ووقف قتل الأطفال والنساء.

ويبدو أن طوفان الأقصى الذي أطلقه الأبطال في السابع من أكتوبر قد جرف كل تلك الأقنعة التي ظل ممثلو أمريكا يخدعوننا بها.

ويبقى أن على الباحثين، وأصحاب العقول في أمتنا العربية أن يبحثوا عن الأسباب الحقيقية لكراهية أمريكا للعرب، لأن التفسير السابق حول الأسباب الاقتصادية والدفاع عن المصالح لم يعد مقنعًا، ويكفي لتبرير كل هذا الحقد وتلك الكراهية.

وأن هناك أسبابًا أخرى ربما يكون من بينها أن العرب هم أصل حضارة هذا الكون وأن إتمام سيطرة أمريكا على العالم لن تتم إلا بمحو هذه المجموعة البشرية وتاريخها الديني والحضاري، وربما يكون أيضًا من الأسباب أيضًا أن المكون الأساسي لأمريكا هو الجريمة، لأن من أسسوها في البدء كانوا من عتاة المجرمين المطرودين من بريطانيا وأوروبا، وهم يتشوقون دائمًا للعوة إلى أصولهم الإجرامية، ولا يجدون إلا منطقتنا العربية لممارسة إجرامهم لأننا الأضعف في العالم.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"

قال مسؤول أميركي كبير إن دفاع إسرائيل "الناجح" ضد الصواريخ الباليستية، إلى جانب حالة حزب الله الضعيفة، من المرجح أن يشجع إسرائيل على اختيار رد "أكثر عدوانية" اتجاه إيران مما كان عليه في أبريل. حسب "نيويورك تايمز" الأميركية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن عددا كبيرا من الصواريخ فشلت عند إطلاقها أو قبل وصولها إلى المجال الجوي الإسرائيلي، مما كشف عن ضعف في ترسانة الصواريخ الباليستية الإيرانية التي تم الكشف عنها لأول مرة في هجوم أبريل، والذي كان معدل فشله أكبر.

وحسب الصحيفة، فإن التصريحات الأخيرة للقادة الإسرائيليين تعبر عن ثقتهم المتزايدة في هذه المواجهة، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد لمح في كلمة له إلى دعمه لتغيير النظام في طهران.

كما استخدم نتنياهو لهجة متحدية بشكل خاص بعد الهجوم الذي وقع ليلة الثلاثاء. وقال: "لقد ارتكبت إيران هذا المساء خطأ كبيرا، وستدفع ثمنه".

وأضاف: "تتمتع إسرائيل بالزخم ومحور الشر يتراجع. سنفعل كل ما يلزم القيام به لمواصلة هذا الاتجاه".

تحديد طبيعة الرد

وقال 6 مسؤولين إسرائيليين ومسؤول أميركي لـ "نيويورك تايمز" إن طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران من المحتمل أن لا يتضح إلا بعد عيد رأس السنة اليهودية الذي يستمر حتى يوم الجمعة. 

وأوضحت المصادر أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن كيفية الرد بالضبط، حيث يرتقب أن يتأثر مدى رد فعلها بمستوى الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة في إسقاط الصواريخ القادمة من الهجومين الإيرانيين.

وقال المسؤول الأميركي إن البيت الأبيض كان من المتوقع في المحادثات مع الحكومة الإسرائيلية أن يشير إلى الأضرار الطفيفة نسبيا التي تسبب فيها الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الثلاثاء ويحث إسرائيل على ضبط النفس. 

هجوم أكثر قوة

ومن المنتظر أن يكون الهجوم المضاد الإسرائيلي "أكثر قوة" من ردها على الجولة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية في أبريل، عندما نفذت إسرائيل ضربات محدودة على بطارية دفاع جوي إيرانية ولم تعترف رسميا بتورطها في ذلك الهجوم.

وقال المسؤول الأميركي إن القادة الإسرائيليين يشعرون أنهم كانوا مخطئين في الاستماع إلى حث البيت الأبيض في ذلك الوقت على إجراء ضربة انتقامية مدروسة.

"أهداف حساسة"

وكشف المسؤولون إن إسرائيل قد تستهدف هذه المرة مواقع إنتاج النفط والقواعد العسكرية، وهو الأمر الذي يتوقع أن يضر بالاقتصاد الإيراني الهش بالفعل، فضلا عن الاضطراب الئي ستعيشه أسواق النفط العالمية.

وعلى الرغم من تكهنات وسائل الإعلام، فإن إسرائيل لا تخطط حاليا لضرب المنشآت النووية الإيرانية، وفقًا لأربعة مسؤولين إسرائيليين، على الرغم من أن إسرائيل ترى أن جهود طهران لإنشاء برنامج للأسلحة النووية بمثابة تهديد وجودي.

إلا أن استهداف المواقع النووية، التي يقع العديد منها في أعماق الأرض، سيكون صعبا بدون دعم الولايات المتحدة، حيث قال الرئيس بايدن يوم الأربعاء، إنه لن يدعم هجومًا من قبل إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة بقطاع صناعة السيارات في أوروبا.. تعرف على الأسباب
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • لهذه الأسباب تأخّر حزب الله في تشييع نصرالله وإعلان خليفته
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!