صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لقاء بين كيم ووزير الدفاع الروسي في بيونغ يانغ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ لمناسبة الذكرى السنوية لانتهاء المعارك بين الكوريتين .، والان مشاهدة التفاصيل.

لقاء بين كيم ووزير الدفاع الروسي في بيونغ يانغ

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ لمناسبة الذكرى السنوية لانتهاء المعارك بين الكوريتين (1950-1953) حسبما ذكرت وسائل إعلام رسميّة الخميس.

والروس بالإضافة إلى وفد صيني بقيادة عضو المكتب السياسي لي هونغ تشونغ، وصلوا الأربعاء وهم أول زائرين أجانب معروفين يزورون بيونغ يانغ منذ إغلاق الحدود بسبب الجائحة عام 2020، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وأجرى كيم "محادثة ودّية" مع شويغو الذي سلّمه "رسالة موقّعة" من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وتحيي بيونغ يانغ الخميس الذكرى الـ70 لتوقيع اتفاقية الهدنة الكورية في 27 تموز/يوليو 1953 التي أنهت المعارك ويحتفل بها في الشمال باعتبارها يوم النصر.

وروسيا، الحليف التاريخي لكوريا الشمالية، واحدة من الدول القليلة التي تربطها علاقات ودّية ببيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة أنّ "كيم وشويغو استذكرا بتأثّر عميق تاريخ الصداقة بين جمهوريّة كوريا الشعبيّة الديمقراطيّة وروسيا، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن الوطنيين والبيئة الأمنية الإقليمية والدولية".

وذكرت الوكالة أنّ "اللقاء جرى في جوّ ودّي مليء بالصداقة".

احتفالات

ووفقًا الوكالة فإنّ اللقاء "يشكّل فرصة مهمّة لتطوير العلاقات الإستراتيجيّة والتقليديّة بين جمهوريّة كوريا الشعبيّة الديمقراطيّة وروسيا، وفقًا لما يتطلّبه القرن الجديد".

كذلك، زار شويغو معرضًا للأسلحة حيث استعرض كيم أمامه "أسلحة ومعدات من نوع جديد"، وفق الوكالة.

ويدعم الزعيم الكوري الشمالي غزو موسكو لأوكرانيا، خصوصًا من خلال توفير صواريخ وقذائف، وفقًا لواشنطن.

وخلال الزيارة، تحدث كيم إلى شويغو عن "الأسلحة والمعدات التي تم اختراعها وإنتاجها" في إطار خطة الدفاع الوطني لكوريا الشمالية و"أبدى مرارًا اعتقاده بأن الجيش والشعب الروسيَّين سيُحقّقان نجاحات كبيرة"، استنادا الى الوكالة.

وتشير صور التقطتها أقمار صناعية إلى أن كوريا الشمالية تستعد لعرض عسكري واسع النطاق للاحتفال المقرر الخميس لمناسبة الذكرى الـ70 لتوقيع اتفاقية الهدنة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مصادر حكومية عدة لم تسمها أنه كانت هناك "مؤشرات واضحة" في الأيام الأخيرة على الاستعدادات لاستعراض عسكري في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ.

وهذا العام يعود الضيوف الأجانب لحضور هذه الاحتفالات بعد انقضاء مرحلة الجائحة، مما يشير إلى تخفيف للقيود على الحدود.

منذ حرب 1950-1953 التي انتهت بهدنة في غياب معاهدة سلام، لا تزال الكوريتان رسميًا في حال حرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لقاء بين كيم ووزير الدفاع الروسي في بيونغ يانغ وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية

الجديد برس:

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، سكرتير مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، يوم الإثنين، بحسب ما ذكرت الرئاسة السورية، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الرئيس الأسد وشويغو بحثا في مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن، دولياً وإقليمياً، والعلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا، وآفاق تعزيزها خدمةً لمصالح البلدين.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد، خلال لقائه الرئيس الأسد، في الـ25 من يوليو الماضي، أن الوضع يزداد توتراً في الشرق الأوسط، وأن المباحثات مع الرئيس السوري فرصة لبحث كل التطورات والسيناريوهات المحتملة، مشدداً، في الوقت نفسه، على أن هناك فرصاً واعدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وروسيا.

وأكد بوتين، خلال لقاء سابق في موسكو، في مارس من العام الماضي، أنه بفضل الجهود المشتركة للبلدين، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب الدولي.

وقال بوتين، خلال اللقاء، إنه “بفضل جهودنا المشتركة والمساهمة الحاسمة للقوات المسلحة الروسية في سوريا، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب. وهذا يجعل من الممكن استقرار الوضع الداخلي، اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً”.

وأكد وزير الدفاع الروسي ونظيره السوري، خلال لقاء في موسكو، العام الماضي، العزم على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • الأسد يبحث مع شويغو ملفات ملفات أمنية دولية وإقليمية
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • مدير المخابرات العراقية الأسبق: أنا ووزير الدفاع لم نعلم بدخول الجيش للكويت
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • محللون يتحدثون عن موقع غير معلن لصنع قنابل نووية خارج بيونغ يانغ