شهدت فعالية "الفوانيس الرمضانية" بنجران، والتي انطلقت في الثاني من شهر رمضان المبارك، على ساحة النافورة التفاعلية بطريق الملك سعود، حضوراً لافتاً من الزوار والمتنزهين للتسوق والترفيه، وجذبت صناعة الخوصيات أو المصنوعات السعفية التي يستخدم سعف النخيل في صناعتها وأنواعها، الزوار.
ويشارك في الفعالية التي ينظمها بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة، عدد من الأسر المنتجة من خلال 20 ركناً، تم تجهيزها وفقاً لأعلى المعايير التسويقية والترفيهية لجذب المتسوقين والزوار.


أخبار متعلقة ”اليوم“ ترصد الإقبال على الأسواق الشعبية في رمضان.. وجهة تجذب المتسوقينجبال الورد.. أشجار فاكهة الطائف تضيء ليالي رمضانانطلاق فعاليات "موسم رمضان" بحائلوتقام الفعالية في موقع يعد من المواقع السياحية والترفيهية البارزة بمنطقة نجران، ما يجعلها عامل جذب مضاف لزوار المنطقة وقاطنيها، نظير ما تقدمه من تسوق وترفيه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الفوانيس الرمضانية" بنجران تشهد حضوراً لافتاً .. والمشغولات الخوصية تجذب الزوار- واسالفوانيس الرمضانيةوأوضح بنك التنمية الاجتماعية بنجران، أن فعالية الفوانيس الرمضانية تهدف إلى تعزيز روح التعاون المجتمعي خلال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير منصة لأكثر من 100 أسرة منتجة لعرض وبيع منتجاتهم، من مأكولات وحرف يدوية، بهدف تعزيز دخلهم وتعزيز الحرف اليدوية والمنتجات المحلية.
وأشار إلى أن هذه الفعالية؛ تهدف لتشجيع الجميع على دعم الأسر المنتجة، والإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي، إضافةً إلى تعزيز الابتكار والإبداع في المنطقة، وبناء جسور تواصل قوية بين الأسر المنتجة والمجتمع المحلي، داعياً الجميع لزيارة فعالية "الفوانيس الرمضانية"، ودعم الأسر المشاركة، مؤكداً أن الفعالية ستستمر طوال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نجران الفوانيس الرمضانية رمضان شهر رمضان الأسر المنتجة الفوانیس الرمضانیة

إقرأ أيضاً:

التراث يجذب الزوار في بيت حائل

البلاد ـ حائل

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل “البيت بيتكم .. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك الزوار من أهالي المنطقة وخارجها.

وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة “الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب.

واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح “صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض.

يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يوماً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • بعد منع أربيل من دخول الوزارة.. مكاتب هجرة دهوك تشهد اقبالا واسعا لتسجيل النازحين
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)