الدمام

أضافت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” شركة الإمارات للملاحة (ESL)” Emirates Shipping Line” خدمة الشحن الملاحية الجديدة (GALEX) إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، التي تربط المملكة بموانئ شرق آسيا.

وذكرت موانئ أن ذلك سيعزز الربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويؤكد تميز الكفاءة التشغيلية للميناء، كما يأتي ذلك تأكيداً لما وصل إليه ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من مستويات تشغيلية متقدّمة، وقدرات لوجستية عالية، تُسهم في جذب أحدث السفن العملاقة، وكبرى الخطوط الملاحية العالمية.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ8 موانئ إقليمية ودولية تشمل: شنغهاي، وشيامن، وخليج داشان، وتشينغداو في الصين، وبوسان في كوريا الجنوبية، وكيلانج الماليزي، وصحار العماني، وخورفكان الإماراتي، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 3,000 حاوية قياسية.

يُذكر أن الشراكات التي تعقدها “موانئ” مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، تسهم في تطوير موانئ المملكة، وتعمل على دعم تنافسيتها، وتنمية البنية التحتية، فضلاً عن توسيع خطوط النقل البحري، وتحسين الإجراءات المرتبطة بالخدمات التشغيلية واللوجستية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهيئة العامة للموانئ شرق آسيا موانئ میناء الملک عبدالعزیز بالدمام

إقرأ أيضاً:

تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 69000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 840 شاحنة و283 سيارة حيث شملت حركة الواردات 8500  طن بضائع، 491 شاحنة و 253 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 60500 طن بضائع، 349 شاحنة و30 سيارة. 
حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين سينا والرياض  بينما تغادر السفينة INCE INEPOLU علي متنها 51 الف طن فوسفات تصدير الي الصين و السفينتين ALCUDIA EXPRESS وامل ، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  امل ، سينا و بوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، الحرية2 وسينا  ، كما تم تداول 2930 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج ، آور وآيلة. كما استقبل ميناء بورفيق السفينة HELENA KOSAN علي متنها 3000 طن مادة البروبلين قادمة من الامارات  .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 4475 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها