استمر مسؤولون إسرائيليون في إصدار تصريحات تؤكد اقتحام رفح الفلسطينية لزعمهم القضاء على الفصائل الفلسطينية، وسط مخاوف عربية وعالمية بالتسبب في كوارث جديدة في فلسطين.

وجدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، عزمه على اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: "لا يمكنك هزيمة الشر المطلق من خلال ترك رفح، سوف ندخل رفح، قضينا على هامان، والذي يعني وفق اللغة العبرية العدو الرئيسي لليهود في سفر إستير، وسنقضي على السنوار أيضا".

جنرال إسرائيلي: مسؤولو الجيش يعلمون أننا لن نقاتل في رفح دون موافقة أمريكية تصاعد الانتقادات ضد نتنياهو بسبب الحرب في غزة بسبب غزو رفح

فيما قالت الإذاعة العبرية، إن هذا الحديث جاء من رئيس الوزراء نتنياهو أثناء لقائه مع كتيبة إيريز التابعة لفيلق الشرطة العسكرية.

وفي السياق ذاته، حذرت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، سلطات الاحتلال الإسرائيلية من الإقدام على عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، قائلة: "أنه قد تكون هناك "عواقب" بالنسبة لإسرائيل إذا مضت قدماً في غزو رفح المخطط له".

وقالت هاريس: "لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأً فادحًا، مضيفة: "لقد درست الخرائط، لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص".

وأضافت، أن “الأولوية لنا الآن في ما يحدث في غزة، لقد كنا واضحين للغاية بأن عدداً كبيراً جداً من الفلسطينيين الأبرياء قد قتلوا، لقد كنا واضحين للغاية بأن إسرائيل والشعب الإسرائيلي والفلسطينيين يحق لهم الحصول على قدر متساو من الأمن والكرامة".

 

انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة فى خان يونس لليوم 72

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه لليوم 72 على التوالي انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة في محافظة خان يونس، وأن انقطاع الاتصال مع طاقم الجمعية داخل مستشفى الأمل في خان يونس جراء خروج موجات الاتصال عن الخدمة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة رفح الفلسطينية وزراء الاحتلال الإسرائيلي انقطاع الاتصال

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تشدد حصارها على عدن وسط مخاوف من انقطاع تام للكهرباء عن المدينة

الجديد برس|

تواصل قبائل أبين، الثلاثاء، قطع الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، في تصعيد قبلي جديد للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف علي عبدالله عشال.

وتمنع القبائل مرور القاطرات عبر الطريق، مما أدى إلى نفاد الوقود من محطات الوقود في عدن، والتي تعتمد على الإمدادات القادمة من مأرب.

وأعلنت قبائل أبين عن تهديدها بتصعيد كبير في حال عدم الاستجابة لمطالبها، محملةً الحكومة والمجلس الانتقالي المسؤولية عن الأوضاع المتأزمة.

وفي ذات السياق، ذكرت مؤسسة الكهرباء في عدن أن محطة المسيلة للكهرباء مهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة، مما سيتسبب في زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في محافظات عدن، أبين، لحج، والضالع. وقد يؤدي توقف المحطة إلى أضرار كبيرة للمواطنين، خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وناشدت المؤسسة “العقلاء” التدخل لدى قبائل أبين للسماح لقاطرات المشتقات النفطية بالمرور، لتفادي تفاقم الأزمة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يجدد تعهده بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي شهر سبتمبر.. تجنب انقطاع الإنترنت
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • لعبة Skate جديدة تصل في عام 2025 بعد انقطاع دام 15 عامًا
  • قبائل أبين تشدد حصارها على عدن وسط مخاوف من انقطاع تام للكهرباء عن المدينة
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • المنتشري: الاتحاد راجع يجدد مواجع الهلال .. فيديو