الكنافة بالفراولة من ألذ الحلويات الرمضانية التي لا يختلف عليها عشاق الحلويات، وهناك من لا يستطيع الاستغناء عنها طوال أشهر السنة، الكنافة من الحلويات المصرية القديمة الشهيرة جدًا، وتختلف حسب ذوق الأشخاص، وأيضًا حسب البلد التي تقدمها مثل الكنافة النابلسية المشهورة في بعض البلاد العربية مثل تونس والمغرب وذلك لأن الكنافة لها أكثر من طريقة للتحضير.

كنافة بالفراولة طريقة عمل الكنافه بالفراولة بأقل التكاليف فى البيت 

 

توفر بوابة الفجر طريقة تحضير الكنافة بالفراولة بأقل التكاليف، وتعتبر الكنافة من الحلويات المصرية القديمة، ويفضل العديد من الأشخاص تناول الكنافة خاصة خلال شهر رمضان الكريم، ويمكن تناول الكنافة سادة، أو وضع الحشوات المختلفة مثل الكريمة والمكسرات التي تضيف مذاق شهي وغني.

طريقة عمل لقمة القاضي.. بهذه المكونات اهلا رمضان.. طريقة عمل الكنافة بالشوكولاتة في البيت تعرف على طريقة عمل الهريسة الأردنية كنافة بالفراولة مكونات تحضير الكنافة بالفراولة 

 

½ كيلوجرام كنافة شعيرية¾ كوب سمنة مذابة5 ملعقة كبيرة سكر بودرة½ كيلوجرام فراولة

كيفية تحضير الكريمة

180 جرام كيس كريم شانتيه كبير500 ملل حليب1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا

تحضير صوص الفراولة

2 كوب فراولة مجمدة1 كوب سكر½ عصير ليمونة1 ملعقة كبيرة نشاء¼ كوب ماء

كيفية تحضير الشربات

3 كوب ماء3 كوب سكر½ عصير ليمونة1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا الكنافة بالفراولة   طريقة تحضير الكنافة بالفراولة بسهولة 

 

أزيلي الجزء الأبيض من داخل الفراولة ثم قطعيها إلى شرائحفي وعاء كبير، ضعي الكنافة والسمنة والسكر وقلبي جيدًا ثم ضعي الكنافة في وعاء كبير على نار هادئة واستمري في التقليب حتى يصبح لونها ذهبيًا ضعي في وعاء على النار الفراولة والسكر واتركي الخليط حتى يثخن قليلًا، ثم خففي النار واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق ويتسبك جيدًاأضيفي عصير الليمون فوق شرائح الفراولة وقلبي جيدًا. ثم اخلطي الماء والنشاء في كوب وأضيفيه فوق الفراولة وقلبي جيدًا لحين الحصول على قوام مناسباتركي صوص الفراولة تبرد قليلًا، ثم ضعيها في الخلاط واضربيها جيدًا لتحصلي على القوام المناسب للصوصثم اخلطي الكريم شانتيه والحليب في وعاء عميق لحين الحصول على قوام كريمي ثم أضيفي الفانيليا واخلطي جيدًاأضيفي صوص الفراولة فوق الكريمة واخلطي من جديدلتحضير الشربات، ضعي الماء والسكر وعصير الليمون والفانيليا في وعاء على النار وقلبي جيدًا واتركي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة، ثم ارفعيه جانبًافي وعاء أو قالب كما تحبين، ضعي طبقة من الكنافة ثم طبقة من الشربات وطبقة من الكريمة وطبقة من شرائح الفراولةضعي الطبقة الأخيرة من الفراولة وباقي كمية الشربات وزيني الكنافة بشرائح الفراولة ثم قدميها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«ميفك كابيتال» تعلن تحديث شروط وأحكام صندوق «ميفك ريت»

أعلنت شركة الشرق الأوسط للإستثمار المالي (ميفك كابيتال) عن تحديث شروط وأحكام صندوق ميفك ريت اعتباراً من تاريخ 25 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 1 يوليو 2024.

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، وقّع مدير صندوق ميفك ريت على ملحق عقد إدارة وتشغيل مع المشغل الحالي "شركة الأصول المستديمة"، الذي يتضمن خفض التكاليف التشغيلية لمبنى بلازا 1 الواقع في مدينة الرياض. يهدف هذا التعديل إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل النفقات التشغيلية، ما ينعكس إيجاباً على أداء الصندوق ويعزز من عوائده للمستثمرين.

وأكدت شركة ميفك كابيتال أن هذا التحديث يأتي في إطار التزامها بتحقيق أفضل العوائد لمستثمري الصندوق، من خلال تحسين إدارة الأصول وتخفيض التكاليف التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • «ميفك كابيتال» تعلن تحديث شروط وأحكام صندوق «ميفك ريت»
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية