قالت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأحد إن جميع بيانات الغارمين ومن صدرت في حقهم أحكام نهائية تتوافر لدى إدارة التنفيذ بوزارة العدل وبالتالي “لا يتوجب على أي مواطن مراجعة أي جهة أو تقديم طلب أو مستندات”.

وذكر وكيل وزارة الشؤون بالإنابة رئيس لجنة سداد ديون الغارمين عبدالعزيز المطيري في تصريح صحفي إن لجنة الغارمين المشكلة من جهات عدة ستقوم بتحديد الفئات المستحقة وفقا لمبلغ التبرعات.

وأفاد بأنه سيتم فتح باب التبرع لحملة سداد ديون الغارمين (فزعتكم فرحة لهم) للعام الثاني على التوالي يوم غد الإثنين في تمام التاسعة مساء تحت إشراف (الشؤون) وبالتعاون مع وزارات الإعلام والعدل والأوقاف واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية.

وأضاف أن الحملة تأتي بناء على تعليمات وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء لتوطين العمل الخيري داخل الكويت.

وأكد حرص (الشؤون) على العمل لتحقيق استقرار الأسر الكويتية التي تتعرض لظروف مادية نتيجة لأحكام نهائية تخص الغارمين وتفريج كربتهم وإسعادهم لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت المطيري إلى أن الحملة الأولى قد نجحت في السداد عن أكثر من 8 آلاف من الكويتيين الغارمين من النساء وكبار السن وحققت أهدافها بصورة مشرفة تعكس ما جبل عليه الشعب الكويتي من خير وعطاء ومد يد المساعدة للمحتاجين.

المصدر كونا الوسومالغارمين وزارة الشؤون وزارة العدل

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الغارمين وزارة الشؤون وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • مصر إيطاليا العقارية تستعرض محفظتها المتنوعة في سيتي سكيب وتقدم وحدات جاهزة للتسليم وخطط سداد مرنة تلبي مختلف الاحتياجات
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين