الوطن:
2024-07-01@22:33:17 GMT

ذكرت قصته في مسلسل يحيى وكنوز 3.. من هو الوزير رخيمرع؟

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

ذكرت قصته في مسلسل يحيى وكنوز 3.. من هو الوزير رخيمرع؟

أحداث تاريخية شيقة يطرحها المسلسل الكرتوني يحيى وكنوز، لتشهد الحلقة الـ14 الفترة التي تولى فيها الملك تحتمس الثالث الحكم، اتخذ خلالها رخيمرع وزيرًا له، نظرًا لأمانته، ليتولى الوزارة في عهده، ويكون مسؤولًا عن اتخاذ القرارات العسكرية، بشأن خطة هجوم الجنود وتحركاتهم فمن هو رخيمرع؟ 

اسم رخميرع  يعني «العارف بالإله» والده كان كاهنًا من كهنة الإله آمون، يعتقد أن والده تولى الوزارة خلفا لأخيه آمون، وذهب بعض الاعتقادات أن رخميرع هو أخ في الرضاعة للملك تحتمس الثالث، لذلك اتخذه وزيرًا له وفقًا لمعجم الحضارة المصرية القديمة.

من هو رخميرع؟

عاصر رخميرع في فترة توليه للوزارة الملك تحتمس الثالث ليتقلد في فترة حكمه شؤون وزارة الصعيد، وقيل إنه استمر ذلك المنصب والشأن فترة زمنية قصيرة في عهد أمنحتب الثاني، ويُعتبر رخيمرع من أعظم الوزراء الذين تولوا هذا المنصب طوال الأسرة الثامنة عشر.

مقبرة رخيمرع

مقبرته من أفخم المقابر وأكبرها حجمًا، وقد دون على جدرانها تاريخ تلك الفترة كاملًا، إلى جانب بعض الشقافات المكتوبة، وجدت في الدير البحري.

 

ألقاب رخيمرع

هناك الكثير من الألقاب التي اشتهر بها رخيمرع، والتي يمكن تناولها فيما يلي:

 الأمير الوراثي حامل خاتم الوجه البحرى. القاضي الأعظم. المشرف على الملابس الرسمية.  ملك الوجه البحري. عينا الملك. أذنا الملك. عمدة مدينة طيبة  وزير المدينة الجنوبية. المشرف على بيتى الذهب والفضة. المراقب الأمين.

 

يدل ذلك على أنه كان جديرًا بالمسؤولية وتولى مهاما وأعباء كثيرة، تجعله شخصية فذة وتتمتع بحسن التدبر والتصرف والذكاء.

مسلسل يحيى وكنوز

تدور قصة الجزء الثالث من مسلسل يحيى وكنوز، بين العصر الحديث وعصر ما قبل الميلاد، ويتعرف الطفلان على حياة الملوك الذين عاشوا في مصر القديمة، ويعرض المسلسل يوميًا على شاشة قناة DMC الساعة 6:05 مساء، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل يحيى وكنوز يحيى وكنوز يحيى وكنوز رمضان 2024 مسلسل يحيى وكنوز رمضان یحیى وکنوز

إقرأ أيضاً:

عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام

أكد الدكتور على المصيلحي،  وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه تم توريد المستهدف من الاقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 مليون و551 الف طن، وتخطي المستهدف  هذا العام بفضل الاراضي المستصلحة حديثا في توشكي وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وخلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى استمرار العمل في  بعض المواقع في بعض المحافظات لإستلام الاقماح المحلية، منوهًا بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل اعضاء لجانها.

 

كما أكد المصيلحي، على أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الانتاجية  وزياده معدلات التوريد، كما اثني علي موافقه مجلس الوزراء لزيادة اسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للاردب، واثني  الوزير علي جهود وزاره الزراعة في استنباط اصناف جديده للقمح والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقه سواء الشركه القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع.

واضاف الوزير ان مستوي الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى  6.6 شهر.

 

 وكشف وزير التموين، عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكدًا إنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين.

 

وأضاف أن رفع اسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالاضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على ان يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

 

ومن جانبه صرح احمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة إلى ان الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الاقماح المحلية هذا العام.

واكد ان توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية كانت تركز على سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد.

 

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة عن ان غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل اي شكوى من الموردين أو المزارعين مشيرًا إلى ان الامور كانت تسير بصورة منتظمة طوال فترة الموسم دون اي ازمات أو اختناقات.

مقالات مشابهة

  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • وزير المالية: نتطلع إلى دعم الاتحاد الأوروبي في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • وزير الطاقة: لن يغلبنا أحد في عملية تقليل كلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه
  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • «الراديو 9090» يعرض الموسم الثالث من يوميات صفصف أول يوليو
  • الفقر والبطالة.. والوزير السياسى