قررت النيابة العامة إحالة المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصورة» إلى المحاكمة الجنائية.

تهديد شقيقة نيرة أشرف

وفي وقت سابق، استمعت جهات التحقيق إلى أقوال مقدمة بلاغ، شقيقة نيرة أشرف، ضد شاب تتهمه فيه بتهديدها بقتلها حال رفضها الارتباط به بالهرم.

وقالت شروق أشرف، شقيقة نيرة أشرف طالبة المنصورة الذي قتلها زميلها محمد عادل، لرفضها الارتباط به، إنها تعمل كمقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها الآلاف لكونها شقيقة نيرة أشرف، وتلقت رسائل تهديد على صفحاتها عبر «السوشيال ميديا»، من شاب مجهول، لم تراه من قبل.

وتتضمن الرسائل التي تلقتها شقيقة نيرة أشرف من الشاب المجهول، «بيحبني وعايز يتجوزني وعايزني اتصل عليه»، فلم تستجب أو تعلق على رسائله، حتى ارتابها الأمر حينما حاول الشاب التواصل معها من عدة حسابات على «السوشيال ميديا»، ووصل به الحال إلى تهديدها بالقتل إذا لم توافق على الارتباط به، قائلا لها: «لو متجوزتنيش.. هقتلك وادبحك زي ما حصل لأختك نيرة».

وشعرت شروق أشرف، شقيقة طالبة المنصورة، بالخطر، بعدما تذكرت ما جرى لشقيقتها نيرة بنفس «السيناريو»، فقررت إبلاغ الشرطة.

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، مقيمة بدائرة القسم، يفيد بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لقيامه بإرسال رسائل تهديد بالإيذاء على الصفحات الخاصة بها وبوالدها، وذلك في حال رفضها الزواج منه.

بالفحص أمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه، عامل، مقيم بدائرة القسم، وتم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، لرغبته في التعرف على الشاكية، عقب متابعته لصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونفى وجود علاقة سابقة بينهما، كما تبين تواصله مع آخريات بذات المضمون.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاً«تصدقوا عليا ولو بشق تمرة».. رسالة مؤثرة لشاب أنهى حياته شنقا بسوهاج

القبض على 5 متهمين بغسل 30 مليون جنيه بـ «تجارة المخدرات»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث نيرة اشرف نيرة أشرف مقتل نيرة أشرف والد نيرة أشرف قضية نيرة أشرف قاتل نيرة أشرف شقيقة نيرة أشرف تهديد شقيقة نيرة أشرف شقيقة نيرة اشرف شقيقة نيرة تهديد شقيقة نيرة اشرف تهديد شقيقة نيرة أشرف بالقتل المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف التواصل الاجتماعی شقیقة نیرة أشرف

إقرأ أيضاً:

عالم: القوامة لا تعني تسلط الرجل.. والسوشيال حولت الحياة الزوجية إلى ساحة للمعارك

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمود الأبيدي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن الزواج علاقة تكاملية تقوم على التعاون والاحترام المتبادل بين الطرفين، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في خلق الندية والصراع بين الأزواج، وذلك بتحويلها الحياة الزوجية إلى ساحة للمعارك الكلامية والاختلافات المستمرة.

خلال استضافته على قناة الناس، أوضح الأبيدي أن مفهوم القوامة في الإسلام هو تكليف وليس تشريف، وأن الإسلام يحفظ للمرأة حقوقها المالية والنفسية والمعيشية كاملة، إلا أن السوشيال ميديا شوهت هذا المفهوم، وجعلت بعض النساء يعتقدن أن القوامة تعني تسلط الرجل، مما يؤدي إلى رفضهن القيام بواجباتهن تجاه أزواجهن

وأرجع الأبيدي ذلك إلى طبيعة التعامل الخاطئ مع مواقع التواصل الاجتماعي التي جعلت الكثير من الأفراد يعيشون داخل عالم افتراضي مليء بالمعارك والتحديات، مما ينعكس سلباً على حياتهم الشخصية وعلاقاتهم مع الآخرين، وخاصة الشريك الزوجي.

وشدد الأبيدي على أهمية الدور الذي يلعبه كلا الزوجين في تحقيق الاستقرار الأسري، حيث يقع على عاتق المرأة توفير الدعم النفسي والعاطفي والجسدي لزوجها، فيما يتعين على الرجل بذل الجهود لتوفير الراحة والاستقرار العاطفي والأسري لزوجته وأبنائه.

كما أشار إلى أن انشغال بعض الرجال بأعمالهم لساعات طويلة خارج المنزل وعدم تخصيص وقت كاف للجلوس مع الأسرة والتفاعل معها يؤثر سلبًا على استقرار الحياة الأسرية وديمومتها.

مقالات مشابهة

  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها
  • “مفاجأة”.. تعليق جديد من شقيق شيرين عبد الوهاب بعد اتهاماتها الأخيرة له
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • إحالة متابع إلى مكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلبة
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • عالم: القوامة لا تعني تسلط الرجل.. والسوشيال حولت الحياة الزوجية إلى ساحة للمعارك