وزارة التربية نتيجة التاسع سوريا 2023، التي كانت محور بحث الكثيرين في الأيام الماضية، بدأت في صباح يوم غد الخميس الموافق السابع والعشرين من يوليو 2023،حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية منذ أيام قليلة عن انتهاء عمليات التصحيح في جميع المحافظات السورية، وأعلنت أيضًا أنه يتم الآن رفع جميع النتائج على المواقع المنوط به تنزيل النتائج موقع وزارة التربية، ويعيش طلبة التاسع في سوريا في الأوقات الحالية في حالة من الترقب حيث تحتبس الأنفاس وتتسارع دقات القلوب وذلك قلقًا على نتيجتهم، حيث تمثل نتائج التاسع البوابة الرئيسة للانتقال إلى المرحلة الثانوية ودخول الصف الأول الثانوي، ويمكن لطلبة التاسع في سوريا الحصول على النتيجة من خلال عدة طرق سوف نستعرضها معكم في السطور القادمة.

وزارة التربية نتيجة التاسع سوريا 2023

وفرت وزارة التربية والتعليم في سوريا الكثير من الطرق يمكن لطلاب التاسع امتلاك النتيجة من خلالها أولًا عن طريق الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة التربية والتعليم في سوريا عن طريق الدخول على الرابط التالى ( moed.gov.sy) والنقر على خِيار نتائج التاسع، واختيار الشعبة علمى أو شرعى، وتدوين رقم الاكتتاب، والضغط على بحث.

نتائج التاسع

تطبيق نتائج التاسع 2023

يمكن لطلبة الصف التاسع الحصول على نتيجتهم من خلال تطبيق قد أصدرته وزارة التربية والتعليم السورية وذلك لمساعدة الطلاب في الحصول على النتيجة، يمكن لطلاب التاسع تحميل التطبيق على هواتفهم المحمولة عن طريق ضغطة زر واحدة من جوالك المحمول، كل ما يجب فعلة هو تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات والاطلاع على نتائج التاسع سوريا 2023.

تقديم اعتراض على نتيجة التاسع سوريا 2023

أعلنت الوزارة أنه في حالة الشك في حدوث خطأ في النتيجة يرجى تقديم اعتراض على نتيجة التاسع في الدائرة الامتحانية الخاص بمحافظتك، حيث يتم فتح باب الاعتراض بعد ظهور النتيجة مباشرة ولمدة خمس أيام، حيث أنه من الوارد حدوث خطأ بشرى نادر لذلك ينبغي على الطلاب أخذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهم وتمنت الوزارة التوفيق لجميع الطلاب.

وصلنا لنهاية شرح هذا المقال حول وزارة التربية نتيجة التاسع سوريا 2023 الآن ظهرت تعرف على الرابط والخطوات.

خطوات التقديم على الوظائف التعليمية 1445 وأهم الشروط المطلوبة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة نتیجة التاسع سوریا 2023

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة

الثورة نت|

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1445 للهجرة، بنسبة نجاح 88.10 بالمئة .

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161”، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية
  • نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول.. اعرف نتيجتك من هنا
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024