أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية الدراسية في المدارس. 

صور| وزير التربية والتعليم يفتتح المدرسة الرسمية الدولية في الشرقية استخدام تقنية الباركود في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية في محافظة الشرقية، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن ذلك تحقيقًا للنظام والانضباط أثناء العملية الدراسية والتعليمية في المدارس خلال العام الدراسي 2023-2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مواصلة تفعيل الكتاب الدوري الخاص بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية بجميع المدارس. 

وزير التربية والتعليم يتابع انتظام الدراسة في المدارس 

وتابع وزير التربية والتعليم العملية التعليمية في المدارس واستعرض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى. 

وأكد وزير التربية والتعليم حرصه على عقد هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وثمن وزير التربية والتعليم جهود الدكتور ممدوح غراب فى دعم العملية التعليمية بالمحافظة، مشيدًا بافتتاح المدرسة الرسمية الدولية فى فاقوس، حيث تعد هذه المدارس نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة (IG)، مؤكدا أنه سيتم التوسع فى هذه المدارس وسيتم إنشاء مدرسة أخرى فى مدينة الزقازيق فى الفترة المقبلة.

واستعرض وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير وضبط العملية التعليمية، حيث أكد على ضرورة انتظام حضور الطلاب، ومواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني في المدارس ، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل، والإعلان عنها من خلال المدرسة.
 

ونوه وزير التربية والتعليم باهتمام رئيس الجمهورية بمبادرة "١٠٠٠ مدير مدرسة" وانتقاء شباب المعلمين وفق معايير محددة؛ ليصبحوا مديرى المدارس، مشددا على تقديم الدعم اللازم لهم وتذليل أي صعوبات قد تواجههم لكي يقوموا بأداء مهامهم على أكمل وجه وإحداث التطوير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي الهواتف المحمولة وزیر التربیة والتعلیم العملیة التعلیمیة العملیة الدراسیة فی المدارس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٦٨) بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وفقًا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

نص قرار منح شهادة الصلاحية 

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ ١ يناير ٢٠٢٤ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ۲٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٠٧٠٦٠) .

كما نص القرار على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

مقالات مشابهة

  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • خبير: استخدام الهواتف المحمولة في عمليات تفجير يتطلب نوعًا من الخبرة التقنية
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)