قال وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الاسرائيلي. يواف جالانت، إن زيارته الرسمية لواشنطن ستركز على "الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل وطرق تحقيق الهدف المشترك: النصر على حماس وإعادة الرهائن".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال  جالانت، في بيان عبر فيديو من مدرج المطار: "سأغادر إلى الولايات المتحدة، بدعوة من الحكومة الأمريكية للقيام برحلة مهمة للغاية، للقاء مجموعة من كبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك وزير الدفاع ووزير الخارجية ومستشار الأمن القومي ورئيس وكالة المخابرات المركزية".

وأضاف: "ستركز الرحلة على الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل وقدرتها على الحصول على المنصات الجوية والذخائر، ولكن ليس أقل من ذلك، العلاقة مع الولايات المتحدة والحاجة المشتركة لتحقيق الأهداف في غزة، وهزيمة حماس، وإعادة الرهائن، وإنشاء ما نحتاجه لأمن إسرائيل، تجاه قطاع غزة أولا، ولكن أيضا تجاه لبنان".

وتابع جالانت: "سنناقش أيضا كيفية إعادة سكان الشمال إلى ديارهم، إما من خلال العمل العسكري أو من خلال اتفاق".

وأنهى كلماته قائلا: "أود أن أشكر، من أعماق قلبي، الحكومة الأمريكية، صديقي لويد أوستن، على دعوتنا للقدوم إلى الولايات المتحدة في وقت مهم، للحفاظ على العلاقة الخاصة والمهمة للبلدين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحكومة الأمريكية العاصمة الأمريكية المخابرات المركزية الولايات المتحدة المسؤولين الأمريكيين

إقرأ أيضاً:

المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية

قال مسؤول بالمخابرات الأمريكية، إن الولايات المتحدة لم تشهد تحولًا عن الانتخابات الأمريكية السابقة في تفضيل روسيا للفائز بانتخابات الرئاسة عام 2024، في إشارة إلى أن موسكو تفضل الجمهوري دونالد ترامب، بحسب «رويترز».

وأشار المسؤول في المخابرات الأمريكية، إلى أن روسيا لا تزال تفضل «ترامب»، مضيفًا: «لم نلاحظ تحولًا في تفضيلات روسيا للسباق الرئاسي مقارنة بالانتخابات السابقة، نظرًا للدور الذي تلعبه الولايات المتحدة فيما يتعلق بأوكرانيا والسياسة تجاه روسيا».

واشنطن لم تراقب خطط تعديل إجراء انتخابات 2024

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة لم تراقب خطط أي دولة لتعطيل قدرة الولايات المتحدة على إجراء انتخابات 2024، بين الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترامب، والمقرر لها في الخامس من نوفمبر المقبل، لكنه قال إن واشنطن شهدت أن روسيا بدأت محاولة التأثير على بعض مجموعات الناخبين وتشويه سمعة سياسيين محددين.

مقالات مشابهة

  • تراجع وانهيار البترودولار
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن
  • ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • مصادر بريطانية: ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية
  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • أردوغان يكشف أبرز نقاط جدول أعمال قمة "الناتو" في واشنطن قبيل مغادرته مطار أنقرة
  • الولايات المتحدة تدعو رئيس وزراء الهند للتأكيد على وحدة أوكرانيا وسيادتها خلال زيارته لموسكو