قالت وكالة الإعلام الحكومية الروسية، الأحد، إنه تم جلب المشتبه بهم في إطلاق النار على حفل موسيقي، الجمعة، للتحقيق في مقر لجنة التحقيقات بالعاصمة موسكو، وفق رويترز.

ونُشرت لقطات لرجال أمن يرتدون ملابس مموهة، يقومون بإخراج المشتبه بهم من حافلة صغيرة، وكانوا معصوبي الأعين ومكبلي اليدين، ثم تم جرهم إلى داخل مبنى حيث وضعوا أمام حائط مطأطئي الرؤوس.

Suspects in Moscow mass shooting brought to Russian Investigation Commit... https://t.co/0SvYj5quzZ via @YouTube

— EssoBlue_Ooo_ (@EssoBlue_Ooo_) March 24, 2024

وألقت السلطات الروسية القبض على 11 شخصا، من بينهم المسلحون الأربعة المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم على حفل موسيقي في في قاعة كروكوس سيتي هول في إحدى ضواحي موسكو، حسبما صرح رئيس جهاز الأمن الفيدرالي في البلاد.

واقتحم رجال يرتدون ملابس مموهة قاعة الحفلات الموسيقية، وفتحوا النار، وأشعلوا النار في المكان المزدحم، ما خلق حالة من الذعر بين رواد الحفل.

وألقى الرئيس فلاديمير بوتين خطابا عاما وصف فيه الهجوم بأنه عمل إرهابي همجي وتعهد بمعاقبة مرتكبيه.

وذكرت لجنة ااتحقيقات، الأحد، أن عدد القتلى ارتفع إلى 137 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجوم الجمعة، لكن هناك مؤشرات على أن روسيا تتعقب صلة أوكرانية على الرغم من نفي مسؤولين أوكرانيين بشكل قاطع أي صلة لكييف بالهجوم.

ومع استمرار رجال الإنقاذ في تفتيش المبنى المتضرر وارتفاع عدد القتلى مع العثور على المزيد من الجثث، لا تزال بعض العائلات لا تعرف ما إذا كان أقاربهم الذين ذهبوا إلى الحفل على قيد الحياة، وفق أسوشيتد برس.

وقالت وزارة الصحة في موسكو، الأحد، إنها بدأت التعرف على جثث القتلى عبر اختبار الحمض النووي،  مشيرة إلى أنها تحتاج إلى أسبوعين على الأقل لإنهاء العمل.

وأوضحت لجنة التحقيق أنه "يجري التعرف على جثث الضحايا... وتم حتى الآن التعرف على 62 جثة، معلنة العثور على بندقيتين هجوميتين وكمية كبيرة من الذخيرة في مكان الهجوم".

وأفادت اللجنة في بيان نقلته وكلة الأنباء الروسية "تاس" بمصادرة معدات قتالية، وأكثر من 500 طلقة، وبندقيتين من طراز كلاشنيكوف ومسدس ماكاروف ومخزن كلاشينكوف".

وتعيش روسيا، الأحد، يوم حداد وطني. وقالت محطة "روسيا 24" التلفزيونية العامة إن "البلاد بكاملها في حالة حداد تضامنا مع الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم في هذه المأساة اللاإنسانية".

وبثت مشاهد للوحة رقمية ضخمة مثبتة على جدران قاعة الحفلات التي تعرضت للهجوم تظهر شمعة على خلفية سوداء.

وعلقت في بعض مواقف الحافلات في المدينة ملصقات تظهر جملة "نحن في حداد".

وتدفق متعاطفون قرب نصب تذكاري مؤقت بالقرب من قاعة الحفلات الموسيقي، حيث شوهدت كومة ضخمة من الزهور وضعها الزوار.

تظاهروا بالموت وحطموا الجدران .. شهادات مروعة لناجين من مذبحة موسكو روى ناجون من الهجوم المسلح على قاعة كروكوس سيتي هول في كراسنوغورسك في شمال غرب العاصمة الروسية، موسكو، مساء الجمعة، لحظات الرعب التي عاشوها أثناء الفرار

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض “كنوز عُمان الفضية” في قلب موسكو

موسكو – افتُتح معرض “كنوز عُمان الفضية” أمام سكان موسكو وزوّارها في متاحف الكرملين، في الثاني عشر من يونيو، مُقدّمًا لأول مرة لمحة عن ثقافة سلطنة عمان في العاصمة الروسية.

وقد تم اختيار أروع وأبرز المعالم من المجموعة الوطنية للمتحف لهذا الحدث.

ويعرض المعرض ثراء التراث التاريخي والثقافي لعمان، حيث يمكن للزوار مشاهدة أعمال فنية رائعة أبدعها الحرفيون العمانيون، تشمل خناجر احتفالية مصنوعة من المعادن الثمينة، وأحزمة، وقلادات للحماية من الحسد، ومجوهرات تقليدية، وأزياء وطنية وإكسسوارات فريدة.

وفي حفل الافتتاح الرسمي للمعرض في متاحف الكرملين بموسكو، ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، نائبة رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني، الموقرة كلمة قالت فيها: “بوافر البهجة والامتنان أٌسعد اليوم بامتثالي تحت هذا الصرح المعرفي الشامخ وأمام هذا الجمع القدير احتفاء بالتاريخ والثقافة والروابط الإنسانية الضاربة في القدم بين البلدين الصديقين سلطنة عمان وروسيا الاتحادية. فكلا البلدين كانا ولا يزالان جوهرة حضارية ومنارة للتاريخ الإنساني المتفرد والأصيل. وتجلى هذا التفرد في التجارب المتحفية المشتركة بين البلدين والتي جاء من أجلها هذا اليوم تعزيزا وتأكيدا لأصالتها”.

يمكن للجميع زيارة المعرض والاستمتاع بمشاهدة الكنوز الفضية لعُمان في العاصمة الروسية حتى 29 سبتمبر 2024.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض “كنوز عُمان الفضية” في قلب موسكو
  • تحطم طائرة مدنية في موسكو ومصرع أفراد طاقمها
  • أوكرانيا تعلن إسقاط صواريخ ومُسيرات روسية وتطالب بمقاضاة موسكو
  • موسكو: لن نشارك في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا
  • موسكو: نظام كييف ينتهك بشكل صارخ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
  • ادراج أرملة نافالني على قائمة الإرهاب في روسيا
  • الأمن الفيدرالي يحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب الروسية
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • العثور على مستوطنة عمرها 2200 عام جنوب موسكو