تعيش شركة “بنتلي” المصنعة لسيارات الفخامة فترة صعبة في السوق العالمي. 

وتوضح الأرقام العامة للمبيعات أن العلامة التجارية تعاني لتحقيق أرقام جيدة، وفشل في جذب العملاء المحتملين. 

وقد ألقى الرئيس التنفيذي للشركة الضوء أخيرًا على الحقائق، كاشفًا الأسباب التي تجعل السحر يتلاشى.

أسباب انهيار شركة بنتلي

ووفقًا للتفاصيل المشاركة من قبل Cartoq، قال الرئيس التنفيذي للشركة «أدريان هالمارك» إن عملائهم يصبحون الآن مترددين في شراء السيارات الفاخرة لأنهم ليسوا مرتاحين في التأكيد على التفاوت المتزايد بين الفقراء والأثرياء.

 

كما ألقى المسئول الأعلى باللوم على الاقتصاد الضعيف وارتفاع الفائدة، الأمر الذي أدى إلى وقوع الشركة في هذا الوضع، وتضرر شهرتها لدى عملائها.

وفيما يتعلق بأرقام المبيعات لعام 2023، نجحت بنتلي فقط في بيع 13,560 سيارة في العام الماضي، مما أدى إلى انخفاض الرقم الإجمالي بنسبة 11 في المائة مقارنة بعام 2022. 

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه أهم العلامات التجارية للسيارات الفاخرة نتائج مبيعات جيدة، ونجحت في بيع أعداد كبيرة من الوحدات في العام الماضي.

ووسط جميع الارتفاعات والانخفاضات، كان هناك قاعدة جماهيرية مخلصة للعلامة التجارية في الهند، لا تفوت أي فرصة لإبراز سياراتها البريطانية على الطرقات. 

وتصدر القائمة نجوم بوليوود بما في ذلك أمير خان، أبهيشيك باتشان، وشيلبا شيتي، وجاكي شروف، وأكشاي كومار بين آخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنتلي مبيعات السيارات الفاخرة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر إليكتريك»، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسؤولة العلاقات الحكومية.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسؤولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تُعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء في هذا الصدد.

فريق عمل شنايدر أثبت جدارته مصر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

توسع شركة شنايدر

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها، كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره، استعرض مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • بـ33 مليار دولار.. رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات مع المطورين الأوروبيين
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بـ33 مليار دولار
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين