ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ باقتحام منطقة مستشفى الأمل في قطاع غزة، وقد بدأت العملية بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود إرهابيين في المنطقة يستخدمون البنية التحتية المدنية لأغراض إرهابية.

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن جميع النازحين والمرضى القادرين على التحرك قد تم إخلاؤهم من مستشفى الأمل وتم نقلهم إلى منطقة المواصي في خان يونس.

وأكدت الجمعية أن الأشخاص الذين يبقون في المستشفى حاليًا هم الطواقم الخاصة و9 مرضى و10 مرافقين لهم وأسرة نازحة ذوي أطفال مرضى.

وأوضحت الجمعية أنه هناك حاجة ملحة لإخلاء المرضى والجرحى وجثماني الشهيدين الزميل أمير أبو عيشة والجريح الذي يعالج في المستشفى والذي استشهد اليوم بعد إصابته بالرأس.

وأشارت الجمعية إلى أن آليات الجيش الإسرائيلي ما زالت تحاصر جميع مداخل المستشفى وتمنع تحرك أي شخص من الطواقم الموجودة في المستشفى من الخروج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة مستشفى الأمل الهلال الأحمر الفلسطينية خان يونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد 17 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شاحنة نقل لغاز الطهي وتجمعاً للفلسطينيين في مخيم المغازي، مما أدى لاستشهاد 13 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء، لافتة أن الوضع الصحي داخل مستشفى شهداء الأقصى كارثي، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مع الارتفاع المستمر في أعداد الشهداء والجرحى.

أخبار قد تهمك شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية 2 يوليو 2024 - 9:59 مساءً

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 20 بجروح مختلفة، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف تجمعات للنازحين على المدخل الغربي للحي، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ أسبوع، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلى يقتحم مدينة طولكرم وضواحيها
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي