أعلن الجيش الأردني، تنفيذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًساهم في 84 إنزالا منذ بدء الحرب..الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية على قطاع غزة

وقال الجيش الأردني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا: إنه "في إطار الجهود الدولية المتواصلة التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية الصعبة التي تسبب بها استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضاف البيان: "شاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية وطائرة تابعة للولايات المتحدة وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية وطائرة تابعة لجمهورية سنغافورة".

وأكد الجيش الأردني أنه "مستمر في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية". 

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 57 إنزالا جويا أردنيا، و86 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية بترا

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الجیش الأردنی وطائرة تابعة إنزالات جویة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الاثنين، نجاح قواتها في تدمير 4 زوارق مسيّرة تابعة للمتمردين الحوثيين في البحر الأحمر، من أجل حماية وتأمين حرية الملاحة في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير أربع زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وأضافت "سنتكوم" في منشورها عن تحديث العمليات في يوم 21 يوليو/تموز الجاري: "تقرر أن الزوارق المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية، وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وختمت القيادة المركزية الأمريكية قائلة: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وجاء ذلك بعدما أعلن  الجيش الإسرائيلي في بيان، السبت الماضي، أن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت أهدافا عسكرية للنظام الإرهابي الحوثي في ​​منطقة ميناء الحديدة في اليمن، ردًا على مئات الهجمات التي نُفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة".

مقالات مشابهة

  • بسبب غارة جوية نفذها «الجيش» بالخطأ.. مقتل وإصابة عشرات «المستنفرين»
  • جيش الاحتلال يفتح النار على قافلة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الاحتلال ينفذ اقتحامات واعتقالات وعمليات هدم بالضفة
  • جوتيريش يعرب عن قلقه إزاء شن غارات جوية في الحديدة
  • الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مواد مخدرة من سوريا إلى أراضي المملكة
  • يخصُّ لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيلي!
  • نافذة إنسانية على غزة.. شح المياه وتلوثها يهددان حياة الأطفال
  • قوات الجيش تسقط مسيرة حوثية شمال غرب مأرب
  • حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات