لجريدة عمان:
2024-09-30@17:13:58 GMT

حزب الله يرشق قاعدة إسرائيلية بـ60 صاروخا

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

حزب الله يرشق قاعدة إسرائيلية بـ60 صاروخا

سهل البقاع (لبنان) «أ.ف.ب»

قال حزب الله اليوم إن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا صباح اليوم القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا ردا على قصف إسرائيلي على بعلبك شرق لبنان.

وأوضح حزب الله أنه قوات المقاومة رشقت القاعدة الصاروخية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنّه رصد «نحو 50 قذيفة صاروخيّة» أطلِقت من لبنان «نحو شمال إسرائيل»، مشيرا إلى أنّه «اعترض عددا منها». وأضاف الجيش الإسرائيلي أنّ «طائرات لجيش الدفاع أغارت على المنصّات التي استُخدِمت لإطلاق بعض هذه القذائف». ولم تُبلغ إسرائيل عن أيّ إصابات أو أضرار.

وكان أربعة أشخاص أصيبوا بجروح جرّاء غارات إسرائيليّة استهدفت ليل أمس منطقة بعلبك، معقل حزب الله في شرق لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربيّة أغارت في وقت سابق الليلة على ورشة زعم أنها تحتوي على وسائل قتاليّة تابعة لحزب الله في منطقة بعلبك». وهذه ثالث ضربة تستهدف المنطقة البعيدة عن الحدود مع إسرائيل خلال نحو ستّة أشهر من القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وذكر مراسل فرانس برس أنّ «الطيران الإسرائيلي أطلق خمسة صواريخ على مبنى سكني من طابقين في بلدة العسيرة في خراج مدينة بعلبك». وأضاف إنّ الغارات استهدفت مركزا لحزب الله كان مهجورا منذ فترة، ما أدّى إلى إصابة أربعة من سكّان المباني المجاورة.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانيّة ضدّ مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

وتأتي الغارات على العسيرة، الواقعة على مسافة نحو 100 كيلومتر من الحدود الإسرائيليّة اللبنانيّة، بعد فترة هدوء نسبي استمرت حوالى عشرة أيام. وكان حزب الله أعلن في وقت سابق السبت أنّه استهدف عددا من المواقع العسكريّة الإسرائيليّة.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله اللبناني المتحالف مع حماس والجيش الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

ويؤكد حزب الله إن وقف هجماته ضد إسرائيل مرتبط بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. لكنّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت شدّد مؤخرا على أنّ أيّ هدنة في غزة لن تحيّد إسرائيل عن هدفها الرامي إلى إبعاد حزب الله من جنوب لبنان، محذّرا من أنّه إذا تعذّر إيجاد حلّ دبلوماسي للوضع «فسنفعل ذلك بالقوة».

وأدّى التصعيد الراهن بين حزب الله وإسرائيل إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان في المناطق الحدودية في الجانبين.

وقُتل في لبنان منذ بدء التصعيد ما لا يقلّ عن 323 شخصا، معظمهم من مقاتلي حزب الله وبينهم 56 مدنيا على الأقلّ، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات للحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وفي إسرائيل قُتل عشرة جنود وسبعة مدنيّين بحسب مزاعم الجيش وإحصائياته غير المؤكدة من أطراف مستقلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف بعلبك والمناطق الجنوبية اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الاحتلال الإسرائيلي، قصف قرى وبلدات متفرقة في قضاء بعلبك بالبقاع (شرق لبنان) والجنوب اللبناني، وذلك بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة الذي اقترب من عامه الأول.
وأفادت "الوكالة اللبنانية للإعلام"، اليوم /السبت/، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت على محيط مدينة الهرمل، في محافظة بعلبك شمال شرق لبنان.
كما تعرضت عدة بلدات في قضاء بعلبك لغارات عنيفة خلال ساعات الفجر وحتى الصباح الباكر، أبرزها استهداف الطيران الإسرائيلي لمحيط مدينة بعلبك، كما طال القصف بلدات: النبي شيت، محور طاريا- شمسطار، بوداي، تمنين التحتا، الحرفوش، مرتفعات الخريبة، وجنتا.
وفي النبطية (جنوب لبنان) واصل الكيان الإسرائيلي استهدف المناطق الجنوبية، حيث أغارت الطائرات الحربية على أطراف الصرفند وعلى مبنى سكني في كفرحتى، حيث أعلن عن سقوط قتلى وجرحى في بلدة الطيبة – ديرسريان.
كما طالت الغارات كفرصير، مركبا، ديرسريان، كفركلا، الناقورة، عنقون، مجدل زون، قبريخا ويارون مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فيما استهدفت الغارات الريحان وتلال ومرتفعات إقليم التفاح ويحمر الشقيف والعيشية وكفرجوز رشاف ميفذون، فيما قتلت سيدة في الخرايب.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. استشهاد 21 شخصا في هجوم للاحتلال الإسرائيلي على بعلبك
  • الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على بعلبك شرقي لبنان
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بعلبك اللبنانية
  • هجمات إسرائيلية فجرا.. قصف على بعلبك
  • فشل اعتراض صاروخ من لبنان.. سقط بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخا بالستيا جديدا أُطلق من لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تجدد الغارات على محيط بعلبك شرقي لبنان
  • سقوط شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف بعلبك والمناطق الجنوبية اللبنانية
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية