تفاصيل جديدة كشفها الدكتور محمد الغمري، عضو المجلس التخصصي لبحوث النقل في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة «إيجيبت سات»، حول إنتاج أول سيارة كهربائية متوقع طرحها في السوق المصرية في الربع الأخير من العام الجاري بنهاية العام، بسعر 200 ألف جنيه لسرعة الـ80 كيلو مترا في الساعة، وهي بخلاف السيارة التي سيتم إنتاجها بسعر 150 ألف جنيه.

أول سيارة كهربائية 2024

وأوضح الغمري، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك تعديلاً يجرى حالياً على بعض الكماليات الخاصة بالسيارة سيتم الإعلان عنها والكشف بعد إجازة عيد الفطر المبارك، موضحاً أن السيارة ستكون من السيارات الذكية وسمارت وببصمة العين أيضا، بجانب أنها سيكون منها أكثر من فئة ومعدلة وتناسب كل الاحتياجات الخاصة بالمواطنين.

وتستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عن السيارة الكهربائية التي سيتم إنتاجها نهاية العام الجاري بسعر 200 ألف جنيه:

** السيارة ستتماشى مع موديلات العام الجديد وقتها 2025 وتوفر سبل الرفاهية والراحة.

** السيارة ستكون بسرعة 80 كيلومترا في الساعة بسعر 200 ألف جنيه.

** 3 فئات في الطرح الأول.

** التشغيل يكون ببصمة الوجه لصاحبها «سمارت» بجانب إمكانية السماح للغير بالقيادة عن طريق إعطاء الإذن للسيارة من خلال «أبليكيشن».

**البطارية نوع «ليثيوم ايون»، وهي من أفضل البطاريات على مستوى العالم.

** إمكانية تحرك للأربع عجلات الخاصة بالسيارة إذ يمكن لقائدها التحرك في الأماكن الضيقة.

**التعاقد مع الجهات المعنية بشان توفير محطات شحن بمختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارة كهربائية اول سيارة كهربائية السيارات الكهربائية التعليم العالي البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة

قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن الفترة القادمة فترة حذر شديد، وتحتاج للمزيد من الوعي والإدراك من الشعب لاستكمال جهود الدولة في السنوات الأخيرة، وسعيها للعمل على خلق توازن اقتصادي وتنموي، من خلال تشييد العديد من المشاريع التنموية الجديدة التي تهدف لتحسين الأوضاع الاقتصادية، والتي أبرزها مشروع رأس الحكمة ورأس جميلة، موضحًا أن الدولة المصرية تبذل جميع الجهود المتاحة حسب الإمكانيات الموجودة لديها.

الدولة لم تختزل أي جهد

وأضاف رئيس حزب الغد في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية والحكومة الماضية لم تختزل أي جهد كان في الإمكان بذله، وأضاف أنها بذلت الكثير من الجهود في العديد من المجالات، ولكن بسبب الظروف الإقليمية والعالمية المحيطة لم توفر النجاح لتلك الجهود، بسبب التحديات الصعبة التي واجهت الدولة المصرية في الفترة السابقة.

تغيير الدماء مطلوب 

ويعتقد موسى أن تغيير الدماء مطلوب لاستحداث أفكار ورؤى جديدة تناسب التحديات الراهنة، خاصة وأننا الآن نعيش حالة من التعثرات الإقليمية والعالمية التي يشهدها العالم أجمع، مؤكدًا أنه لابد للشعب أن يدرك مدى المخاطر ويقف بجانب الدولة للمرور من تلك العقبات الراهنة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

الوقوف بجانب الدولة المصرية

وطالب رئيس حزب الغد الشعب المصري بالوقوف بجانب الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن الرئيس استطاع تحقيق العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ملفات القضية الفلسطينية والإصلاح الاقتصادي، بجانب العمل على تحسين أوضاع المواطن المصري، ووضعها ضمن أولويات الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • ارتفعت 25 ألف جنيه.. سعر ومواصفات هيونداي أكسنت RB
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • إعفاء موظفة بسودانير بسبب موقفها من الجيش
  • مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو