RT Arabic:
2024-07-02@11:42:34 GMT

استطلاع رأي حول نسبة الأصدقاء لدى المواطنين الروس

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

استطلاع رأي حول نسبة الأصدقاء لدى المواطنين الروس

لدى معظم مواطني روسيا أصدقاء، ولم يتغير هذا المعدل على مدار السنوات العشر الماضية.

لكن عدد الذين يعتقدون أن ليس لديهم أصدقاء قد ازداد. جاء ذلك على الموقع الإلكتروني لمركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا (فتسيوم)، بناء على نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه مؤخرا.

إقرأ المزيد لماذا يفضل العاملون عن بعد فصلهم من العمل على العودة إلى المكتب؟

وجاء في تقرير نشره الموقع أن الأصدقاء حاضرون في حياة 79% من الروس، ولم يتغير هذا المعدل عمليا منذ عام 2013 حيث بلغ نسبة 80%.

ومع ذلك فإن 16٪ من المشاركين في استطلاع الرأي قالوا إنهم ليس لديهم أصدقاء، وهو ما يزيد بنسبة 5٪ عما هو عليه عام 2013، الذي تمت مقارنة البيانات الحالية ببياناته. وقدم  الباحثون أيضا معلومات عن وجود الأصدقاء لدى الروس وفقا للجنس، فالنساء غالبا ما يقلن إن لديهن صديقات أو أصدقاء أكثر من الرجال (81٪ مقابل 77٪).

 وأظهر استطلاع الرأي أن الروس يقيّمون عاليا سمات رئيسية للصداقة مثل الولاء والثقة والوفاء.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد درجات الحرارة اليوم السبت، انخفاضا ملحوظ، بقيم تتراوح بين 2- 3 درجات، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تغيرا مفاجئا في حالة الطقس، وخاصة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يشهد الطقس استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة اليوم السبت 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، قنا العظمى 45 درجة والصغرى 28،أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

90% نسبة الرطوبة

كما حذرت الهيئة، من معدلات الرطوبة المرتفعة، مشيرة إلي تجاوزها نسبة الـ 90%، وهو ما يزيد من الشعور بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

كما طالبت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية.

ارتفاع نسب الرطوبة

وبدورها، تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة، وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، موضحة أن البلاد تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، الأمر الذي يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة.

أزمة الاحتباس الحراري

وتوضح غانم، أنه هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن البلاد على مدار هذا العام، وفى شهر يونيو تحديدًا، كانت قيم درجات الحرارة أغلبها فوق 37 و38 درجة، أى أعلى من المعدلات، نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

كما يؤكد الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: أن حالة الطقس تكون مائل للحرارة نهارا على أغلب الأنحاء وعلى السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

ويواصل قطب، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا من خلال الهيئة وبياناتها الرسمية فقط بعيدًا عن الشائعات.

مقالات مشابهة

  • «ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا
  • استطلاع: ترامب يحافظ على تقدمه على بايدن منذ المناظرة الرئاسية
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • الأعلى منذ 1978.. نسبة التصويت بانتخابات فرنسا 59.39% حتى الآن
  • ماذا تقول آخر استطلاعات الرأي اليوم بشأن الانتخابات الفرنسية؟
  • تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار لسيناريو ألمانيا النازية؟
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار سيناريو ألمانيا النازية؟
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية