منحت المملكة المغربية هبة عبارة عن مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف لمسجد الحسن الثاني بليبروفيل.
وقد تم تسليم هذه الهبة من قبل السفير المغربي بالغابون عبد الله الصبيحي، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى وفاة الملك محمد الخامس، والتي تتزامن مع العاشر من رمضان الأبرك.
وتأتي هذه الهبة خلال شهر رمضان الذي يقبل فيه المسلمون أكثر على قراءة القرآن الكريم.


ويكتسي تسليم هذه النسخ من المصحف الشريف إلى مسجد الحسن الثاني بليبروفيل أهمية خاصة، على اعتبار أنه يساهم في تعزيز الروابط الروحية والثقافية بين البلدين ويجسد القيم الأساسية للإسلام، من قبيل التضامن والسلام والتسامح.
وتؤكد هذه المبادرة على مدى جودة العلاقات التاريخية بين المغرب والغابون، ومن شأنها “المساهمة في تعزيز الفهم الحقيقي للإسلام، على أساس مبادئ الأخوة والاحترام المتبادل”.

كلمات دلالية الغابون المصحف رمضان هبة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الغابون المصحف رمضان هبة

إقرأ أيضاً:

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة

نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة تثقيفية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز  شباب عرب جهينة..

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • المولد النبوي الشريف كفرصة لتعزيز الأخلاق والقيم في المجتمع
  • الخصاونة يقدم استقالة حكومته للملك عبد الله الثاني
  • الأردن.. رئيس الوزراء الأطول بقاء بالسلطة بعهد الملك عبدالله الثاني يقدم استقالته
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا
  • ثلاثة مشاريع مراسيم جديدة لتعزيز الانتقال الطاقي في المغرب
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • واتساب يقدم ميزات جديدة لتعزيز تجربة المستخدم عبر Meta AI