صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأرمينية ناريك سركسيان، اليوم الأحد، بأن ثلاثة أشخاص هاجموا قسم الشرطة في منطقة نور نورك في يريفان وألقوا قنبلة يدوية فيه.

وقال سركسيان في إفادة صحفية: " اليوم حوالي الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (16.00 بتوقيت موسكو)، حاول ثلاثة مسلحين اقتحام قسم شرطة نور نورك وقاموا بتفجير قنبلة يدوية، ونتيجة لذلك أصيب اثنان من المهاجمين وتم نقلهما إلى المشفى للعلاج".

وأضاف أنه لا يزال هناك مسلح ثالث بقنبلة يدوية في مركز الشرطة، مؤكدا أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييده، ولم يصب أحد من أفراد الشرطة بأذى نتيجة الهجوم وفقا للبيانات الأولية.

هذا وذكرت الشرطة الأرمينية أنها احتجزت 49 عضوا في منظمة "الإخوان المقاتلين" خلال توجههم لإجراء تدريبات تكتيكية في منطقة تافوش خلافا لإذن السلطات.

وتساءل سركسيان فيما إذا كان هناك علاقة ما بين اعتقال الـ 49 شخصا في التفجير الذي وقع في مركز الشرطة، وبحسب البيانات الأولية أصيب عدد من الأشخاص في التفجير. 

وأصدرت حركة "الإخوان المقاتلين" بيانا أكدت فيه أن المعتقلين الـ 49 هم أعضاء في تلك المنظمة التي تضم "قوات الأمن والمقاتلين السابقين".

المصدر: سبوتنيك 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب تفجيرات شرطة نيكول باشينيان يريفان

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)

رحل عن عالمنا فجر اليوم السبت، اللاعب أحمد رفعت، جناح فريق مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، عن عمر ناهز 31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري.

 

هاني سلامة ينعى أحمد رفعت: رحم الله لاعب منتخب مصر شيكابالا ينعى أحمد رفعت: "وداعًا"

 

وعقب الإعلان عن وفاة اللاعب بحث الكثير عن سبب وفاة أحمد رفعت خاصة بعدما استقرت حالة اللاعب الصحية في الفترة السابقة.

 

 

وقال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، إن أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في أحد المباريات بشهر رمضان الماضي  وتم نقله للمستشفى  آنذاك وتوقفت عضلة القلب وتم إنعاشه  من جديد".

 

 

وتابع “شعبان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " أنا وهو وهي " المذاع على قناة " صدى البلد"، اليوم السبت، أنه  :"  أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في أحد المباريات وتم نقله للمستشفى  آنذاك وتوقفت عضلة القلب وتم إنعاشه  من جديد".

 

وأضاف :" والد أحمد رفعت أصيب بأزمة قلبية في الأربعينيات وتوفي فجأة وبالتالي يكون أحمد رفعت لديه استعداد وراثي لتصلب الشرايين والإصابة بالجلطات".

 

وواصل شعبان :" أحمد رفعت كان يرغب في العودة للملاعب من جديد بعد إصابته في القلب لكن حدث تدهور سريع جدا في الحالة الصحية لأحمد رفعت وتوفى ".

 

وأتم شعبان تصريحاته، قائلا :" من الوارد أن يكون أحمد رفعت أصيب بجلطة جديدة أدت إلى حدوث أزمة قلبية أدت لتوقف عضلة القلب من جديد ".

 

وأوضح أن الزعل الشديد والصدمات النفسية تؤثر بشكل كبير على الإنسان وقد يصاب الفرد بأزمة قلبية نتيجة الزعل .

 

 

وفاة أحمد رفعت 

وتوفي أحمد رفعت فجر اليوم السبت عقب تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لأزمة قلبية سابقة في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري والتي أقيمت يوم 11 مارس الماضي.

وكان نادي مودرن سبورت أعلن في بيان رسمي صباح اليوم السبت وفاة لاعبه جاء كالآتي: "﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على إثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".

مقالات مشابهة

  • قوى سياسية ومدنية سودانية تصدر بيانا عقب اجتماع في القاهرة
  • هجوم إرهابي مسلح على منزل نائب في بغداد
  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • هجوم مسلح على منزل نائب في بغداد
  • بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان
  • سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • ضبط مندوب مبيعات اختلس أموالًا وادعى تعرضه لسطو مسلح بمدينة نصر
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة