موسكو-سانا

اعترضت مقاتلة روسية من طراز “ميغ 31” اليوم قاذفتين إستراتيجيتين أمريكيتين فوق بحر بارنتس ومنعتهما من انتهاك أجواء البلاد.

ونقل موقع (RT) عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: إن وسائط مراقبة المجال الجوي الروسية رصدت فوق بحر بارنتس هدفاً جوياً جماعياً يقترب من حدود البلاد، ولتحديد طبيعته ومنعه من انتهاك الحدود تم إقلاع مقاتلة من طراز ميغ 31 تابعة لسلاح الجو الروسي.

وأضاف البيان: إن طبيعة الهدف الجوي كانت زوجاً من القاذفات الإستراتيجية من طراز “بي ون بي” التابعة لسلاح الجو الأمريكي، وقد غيرتا مسارهما وابتعدتا عن الحدود مع اقتراب المقاتلة الروسية”.

وأشار البيان إلى أن تحليق الطائرة المقاتلة تم بالتوافق التام مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، ومع مراعاة إجراءات السلامة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه

تعرضت شابة روسية متزوجة، تبلغ من العمر 24 عامًا، لموقف شديد الإحراج، هدد حياتها الزوجية ومستقبلها كاملاً؛ إذ إنها فوجئت بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من شخص لا تعرفه ولم تلتقه من قبل.
وفي التفاصيل، فقدت الشابة المقيمة في سانت بطرسبرغ جواز سفرها في صيف عام 2021، ثم أخبرت الشرطة حينها، ولم تكلف نفسها بعد ذلك عناء إعادة إصدار جواز جديد. وبعد مضي عام تقريبًا، وأثناء محاولتها إصدار شهادة ميلاد لطفلها، فوجئت الشابة بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من رجل مصري لا تعرفه منذ عام 2022. وبناء على الأنظمة الروسية طُلب منها إحضار زوجها ليتم استخراج شهادة ميلاد لطفلها، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ولم يتضح بعد ما إذا كان الرجل المصري عثر بنفسه على جواز سفر المرأة الضائع، أم اشتراه من شخص ما في السوق السوداء، لكنه استخدم الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، مدعيا أنه زوج المقيمة في سانت بطرسبرغ.
وبعد سماع شهادة المرأة، والتأكد من أنها أخبرت الشرطة بفقدان جواز سفرها، ألغت محكمة روسية الزواج.
لكن هذا هذا الخبر الغريب انتشر في روسيا الأسبوع الماضي، وترك الكثير من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن الرجل من تسجيل زواجه من مواطنة روسية باستخدام جواز سفرها فقط؟

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن