خيَّمت حالة من الحُزن على أهالي قرية الرغامة التابعة لمركز الرياض بكفر الشيخ، عقب وفاة شاب يُدعى محمد كمال بركات، صاحب الـ23 عاماً، طالب بالفرقة الخامسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ، الذي توفي بعد صراع مع مرض السرطان استمر لسنوات.

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى سرداق عزاء

وتسببت وفاة الشاب في صدمة كبيرة لأسرته والمقربين منه، ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الشاب الراحل، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، كما وصفوه بـ«محارب السرطان».

وقال محمد حسن، صديق الشاب المتوفي، لـ«الوطن»، إنّ محمد كمال بركات أُصيب بمرض السرطان منذ صغره وتعافى منه، ثم هاجمه المرض مرة أخرى منذ سنوات، واستمرت رحلة علاجه طوال السنوات الماضية، إلا أنّه توفي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم بعد رحلة طويلة من محاربة هذا المرض اللعين.

«حسن»: محمد رغم تعبه إلا أنّه كان حريص على صيام شهر رمضان

وأضاف «حسن»، أنّ محمد كان شاباً محبوباً ومشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، متابعاً: «رغم تعبه إلا أنّه كان حريصا على صيام شهر رمضان، ومفطرش ولا يوم، وتعازينا إنّه مات في شهر كريم، ويمكن ده جزاء صبره على مرضه، كمان كان بيساعد زمايله في الكلية، وكان بيحب عمل الخير أوي»، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد «حسن»، أنّه جرى تشييع جنازة الشاب المتوفي ظهر اليوم الأحد، في جنازة مهيبة في حضور أهالي قريته وجميع زملائه الطلاب من كلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ، ودُفن بمقابر الأسرة بقرية الرغامة التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، مع إقامة العزاء أمام منزل الأسرة بالقرية اليوم.

كلية العلاج الطبيعي تنعي الطالب الراحل

وفي سياق متصل، تقدمت إدارة كلية العلاج الطبيعي وجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة واتحاد طلاب كلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ بخالص العزاء والمواساة في وفاة محمد كمال بركات، الطالب بالفرقة الخامسة بالكلية، سائلين المولى عز وجل أنّ يتغمده بواسع رحمته، وأنّ يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محارب السرطان وفاة شاب مركز الرياض كلية العلاج الطبيعي جامعة كفر الشيخ جنازة شهر رمضان کلیة العلاج الطبیعی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إيقاف وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، لمشاركته في أعمال الامتحانات رغم وجود صلة قرابة مع طالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات، ما يعد مخالفة للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها.

وقال الدكتور منصور حسن، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بشأن اللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وعلى المذكرة المعروضة من عميد كلية السياحة والفنادق بشأن مخالفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها وذلك لمشاركة وكيل الكلية في أعمال الامتحانات بالكلية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص إعداد الامتحانات وتصحيحها في المقررات التي يتولى تدريسها رغم وجود أحد أقاربه من الدرجة الرابعة ضمن طلاب الكلية وبناءً على توصية المحقق القانوني للجامعة فقد تم الموافقة على إيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تلقى مذكرة من أمين عام الجامعة وتم إحالتها إلى الجهات القانونية بالجامعة تضمنت واقعة مخالفة وكيل كلية السياحة والفنادق للقاعد المنظمة للامتحانات، حيث تبين لمدير كلية السياحة والفنادق وجود صلة قرابة بين الدكتور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وطالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات.

 

وأشار إلى أنه عند توزيع أسماء الملاحظين على اللجان أصر وكيل الكلية على دخول موظف بعينه لجنة الطالب الذي تربطه صلة قرابة به في الفترة المسائية وعندما رفض مدير كلية السياحة والفنادق تغيير الملاحظ قال له هكلم العميدة، فبدأ يشك في الأمر وذهب إلى مقر اللجنة وقرأ أسماء الطلاب في القوائم، وقرأ اسم الطالب الذي تربط صلة قرابة بوكيل الكلية فحرر مذكرة لعميدة الكلية لعمل اللازم.

 

وأوضح رئيس الجامعة: تلقيت اتصالا من عميدة الكلية، التي حررت مذكرة أكدت فيها مخالفة وكيل الكلية لتعليمات الجامعة التي تمنع وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لأى موظف أو عضو هئية تدريس طبقا لمقتضيات العمل الوظيفي، لافتا إلى أن الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه أي طا يصدر سواء من عضو هئية تدريس.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • كشف سبب حادث دهس أدى لوفاة شخصين بعمان
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد