طاجن البامية في الفرن من ألذ الوصفات التي يمكن تحضيرها على مائدة الإفطار، فهو وجبة شهية ولذيذة يعشقها الجميع، حبات البامية الخضراء تغوص في الصلصة، إلى جانب قطع اللحم الطرية الممزوجة بنكهات مميزة، تكسبها طعمًا شهيًا ومميزًا، لهذا نستعرض طريقة عمل طاجن البامية باللحمة للشيف الشربيني في التقرير التالي..

مقادير أشهى طاجن بامية باللحمة في الفرن

يتطلب تحضير طاجن البامية باللحمة في الفرن على طريقة الشيف الشربيني، مجموعة من المكونات الأساسية، التي يمكنك الاعتماد عليها، لتحضير وصفة طاجن البامية باللحمة في الفرن، ويمكن تناولها على النحو التالي:

1/2 كيلو لحمة ضانى. 1/2 كيلو بامية. 1/2 كيلو طماطم. صلصة طماطم. بصل مفروم. ثوم مفروم. ملح. فلفل أسود. كمون. بهارات. مكعب مرق. سمن . جزر.

 

طريقة تحضير طاجن بامية باللحمة في الفرن في حلة على النار بها القليل من السمن قومي بتشويح الثوم ثم ضعي فيها البامية. قلبي السمن مع البامية جيدًا ثم ضعي عليهم كمية أخرى من الثوم والبصل واخلطيهم معًا إلى أن يمتزجوا تمامًا. في حلة أخرى بها ماء مغلى على النار، اسلقي اللحمة. ثم ضعي جزر وبصل وكرات وملح وحبهان وورق لورا وبهارات لحمة وفلفل أسود.

 ضيفيهم على البامية مع الطماطم وصلصة الطماطم وقلبي بشكل جيد. ضعي التوابل على البامية مثل الملح والفلفل الأسود والبهارات والكمون ومكعب مرقة. اتركيها تتسبك جيدا وعندما تنضج اللحمة ضعي عليها البامية وضعيها فى طاجن. ادخليه فرن ساخن على 180 درجة لمدة 25 دقيقة. تقدم البامية باللحمة ساخنة.

وصفة أخرى لعمل طاجن البامية باللحم في الفرن لحمة ضانى مكعبات كزبرة خضراء مفرومة كزبرة جافة ناعمة بامية فلفل حار ثوم مفروم سمنة عصير طماطم صلصة طماطم فلفل رومي بصل مفروم ملح فلفل أسود ليمون

طريقة عمل البامية باللحمة الضاني ضعي في إناء سمنة ساخنة على نار متوسطة. شوحى اللحمة مع البصل المفروم والملح والفلفل الأسود مجرد ما يتغير لونها ضيفي كمية وفيرة من الماء واتركيها حتى النضج، ثم اخرجيها جانبا. فى حلة أخرى على النار ضعي القليل من زيت الطهي وانتظري حتى يسخن.  شوحي البصل المفروم والملح والفلفل الأسود. ضيفي عصير الطماطم والفلفل الحار والبامية والكزبرة الجافة والخضراء وقلبي جيدا. ضعي جميع المكونات في طاجن وادخلي البامية باللحمة الفرن حتى تمام النضج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طاجن البامية باللحمة طاجن البامیة باللحمة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. شجاعة مقاومين من كتائب القسام يهاجمان دبابة إسرائيلية في رفح من نقطة صفر تحصد تفاعلا واسعا

سرايا - تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأظهر اثنين من مقاتليها يركضان صوب دبابة إسرائيلية من نوع مركيفاه في مدينة رفح، ووضعا فوقها عبوتين وجرى تفجيرهما.

وأثارت المشاهد ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوا المشهد بأنه عظيم.

وقال مغردون : "إن الأمة التى تُحسن صناعة الموت، وتعرف كيف تموت الموتة الشريفة،يهب الله لها الحياة العزيزة فى الدنيا والنعيم الخالد فى الآخرة، وما الوهن الذى أذلنا إلا حب الدنيا وكراهية الموت، فأعدوا انفسكم لعمل عظيم.. واحرصوا على الموت توهب لكم الحياة واعلموا أن الموت لابدَّ منه، وأنه لا يكون إلا مرةً واحدةً، فإن جعلتموها في سبيل الله كان ذلك ربحَ الدنيا وثوابَ الآخرة"

"إن الأمة التى تُحسن صناعة الموت، وتعرف كيف تموت الموتة الشريفة،يهب الله لها الحياة العزيزة فى الدنيا والنعيم الخالد فى الآخرة، وما الوهن الذى أذلنا إلا حب الدنيا وكراهية الموت، فأعدوا انفسكم لعمل عظيم.. واحرصوا على الموت توهب لكم الحياة واعلموا أن الموت لابدَّ منه، وأنه لا يكون… pic.twitter.com/FJ5EM9rmVH
— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 2, 2024

مشهد لمقاتلين اثنين من كتائب القسام يهاجمان دبابة اسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة من نقطة صفر ويضعان عبوتين عليها ما أدى إلى تفجيرها pic.twitter.com/FGuz5nltVd
— Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) July 2, 2024

تاليا الفيديو عبر سرايا ..


مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. شجاعة مقاومين من كتائب القسام يهاجمان دبابة إسرائيلية في رفح من نقطة صفر تحصد تفاعلا واسعا
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • الزمالك يعلن تجديد عقد فلفل
  • الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد
  • الزمالك يعلن تجديد التعاقد مع حارس فريق اليد
  • رسميًا.. الزمالك يعلن تجديد عقد «فلفل»
  • ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز
  • انتقادات لعمل وزارة الإسكان واتساع التوغل التركي في نشرة الظهيرة على السومرية
  • بعد نجاحها في مسلسل صوت صورة.. حنان مطاوع تستعد لعمل درامي جديد