العربية:
2024-09-18@23:09:35 GMT

تراجع النفط 1% بعد رفع أسعار الفائدة الأميركية

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

تراجع النفط 1% بعد رفع أسعار الفائدة الأميركية

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات تراجعا أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 0.25 %.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 0.9 % إلى 82.92 دولار للبرميل عند التسوية. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 78.

78 دولار للبرميل، بانخفاض 85 سنتا أو 1.1 %.

مادة اعلانية

هبط كلا الخامين أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة بعدما سجلا أعلى مستوياتهما منذ ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء الماضي وفقا لـ"رويترز".

اقتصاد الفيدرالي الفيدرالي الأميركي يرفع أسعار الفائدة ويترك الباب مفتوحا لزيادة أخرى

ويزيد رفع أسعار الفائدة تكاليف الاقتراض على الشركات والمستهلكين، وهو ما قد يتسبب في إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وفي الوقت نفسه انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بواقع 600 ألف برميل في الأسبوع الماضي، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، بالمقارنة بتوقعات بأن تنخفض 2.35 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أيضا تراجع مخزونات البنزين والديزل بأقل من المتوقع.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسعار النفط الدولار الفيدرالي الأميركي إدارة معلومات الطاقة الأميركية أسعار الفائدة مخزونات النفط الخام الأميركية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار النفط الدولار الفيدرالي الأميركي إدارة معلومات الطاقة الأميركية أسعار الفائدة مخزونات النفط الخام الأميركية أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض أسعار الفائدة.

تحرك الأسعار 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0053 بتوقيت غرينتش. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل أمس الثلاثاء وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلا عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأميركي في أربع سنوات.

كما تلقت الأسعار دعما من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعما أيضا من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية