شاركت أمانة المنطقة الشرقية، مساء أمس، في الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري "ساعة الأرض" بإطفاء الإنارة في عدد من الطرق والشوارع والمباني، لمدة ساعة.
وجاءت مشاركة الأمانة بإطفاء أكثر من 3400 عمود إنارة، في عدد من الطرق والشوارع، والواجهات البحرية، والفعاليات، إضافة إلى عدد من المباني التابعة للأمانة والبلديات في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل مدير سجون المنطقة "الأرصاد" تحذر من أمطار غزيرة على المنطقة الشرقية حتى مساء الاثنين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "ساعة الأرض" أكبر حدث بيئي على مستوى العالم - المركز الوطني للأرصاد
يذكر أن فعالية "ساعة الأرض" تعد حدثًا بيئيًا عالميًا يُطلب خلاله من مُلاك المنازل والمسؤولين عن المنشآت والمعالم المعمارية، إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية، لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام؛ وذلك لرفع الوعي بخطر الانبعاث الحراري الذي تُسببهُ مصادر الطاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام ساعة الأرض الاحتباس الحراري ترشيد استهلاك الطاقة المنطقة الشرقیة ساعة الأرض

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونجمينج بمقاطعة شاندونج، في شرق الصين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة قوله، إن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 30ر2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية""الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين- رويترزالتحقيق في الأضرارونُقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.
ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونج أمس الأول الخميس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية