ليبيا – اتهم المحلل السياسي الانفصالي فرج دردور،محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بعدم الحيادية،مطالبا بتغييره بشخص آخر محايد.

دردور وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:” الاستمرار في اتهام الحكومات في طرابلس ولا أزكيها، بأنها فاسدة وتهدر الأموال وهي تهمة تتنقل بين الحكومات مع تغيرها، في حين عدم تغيير من يقفل النفط شرقا ويتسبب بخسارة المليارات ويقوم بابتزاز الحكومات حتى تزيد حصته من الوقود المدعوم كي يهربه وتدفع له الأموال للنهب، هو نوع من الغباء”.

وواصل دردور حديثه:” الكبير ليس محايدا حتى نصدق بياناته، ونبني على أساسها رؤية موضوعية،ولهذا نحتاج إلى شخص فني محايد بدل الكبير، عندها سوف تظهر حقيقة ما يدور في المصرف المركزي التي يخفيها الكبير لأنها تدينه”.

وختم دردور موجها ضد حديثه للكبير:” إذا كان الكبير فعلا تهمه ليبيا فليترك منصبه طوعًا لدماء جديدة، فأي مسؤول سيتراجع عطاءه بعد 10 سنوات”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المالية والمركزي يتبادلان الاتهامات.. من المسؤول عن تأخر منح الطلبة بالخارج؟

أكدت وزارة المالية اليوم الخميس مسؤولية مصرف ليبيا المركزي عن تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج، مشيرة إلى تمسك المصرف المركزي بتطبيق قرار مجلس النواب رقم (15) لسنة 2024م بفرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي، رغم صدور أحكام قضائية بوقف تنفيذه.

وقالت وزارة المالية في بيان لها إن مصرف ليبيا المركزي يرفض إحالة منح الطلبة بدون احتساب الضريبة على قيمة الحوالات المالية، مشددة على أنها أوفت بكافة التزاماتها القانونية من خلال إحالة منح الطلبة إلى إدارة العمليات بمصرف ليبيا المركزي في 30 أبريل الماضي دون إضافة الضريبة.

وأشارت الوزارة إلى أن المصرف المركزي أرجع منح الطلبة في 7 مايو الجاري بحجة عدم إضافة الضريبة.

وأوضحت المالية أن تعليمات مجلس الوزراء تقضي بعدم تطبيق قرار فرض الضريبة على النقد الأجنبي احتراما لحجية الأحكام القضائية.

وكان مصرف ليبيا المركزي قد أرجع أمس الأربعاء تأخر صرف منح الطلبة لعدم تخويله من وزارة المالية بخصم قيمة المنح والرسم وفقا لسعر الصرف السائد.

وردا على بيان مصرف ليبيا المركزي، أكد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة أنه سيتم إصدار تعليمات لوزارة المالية باتخاذ إجراءاتها إذا وافق المركزي على اعتماد الإجراءات المالية الجديدة المترتبة على تفعيل ضريبة الدولار.

واحتج الطلبة الموفدون في ساحتي تركيا وقبرص الشمالية الاثنين الماضي على تأخر مستحقاتهم المالية، مناشدين المصرف المركزي والحكومة بإبعادهم عن التجاذبات السياسية

المصدر: ليبيا الأحرار

الصديق الكبيرخالد المبروك Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • محكمة بلجيكية تدين الملاكم المغربي جمال بن صديق بتهم غسل الأموال
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • المالية والمركزي يتبادلان الاتهامات.. من المسؤول عن تأخر منح الطلبة بالخارج؟
  • المصرف المركزي يكشف عن أسباب التأخر في صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • عبد الكبير: لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق معبر رأس اجدير بالقوة
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة