شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القوافل الطبية لحياة كريمة تقدم خدمات علاجية بالمجان لأهالى قرى المنيا، خدمات علاجية مجانية فى قرى حياة كريمة، تنظمها مديرية الصحة بمحافظة المنيا، طوال العام للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين، وتوفير الجهد والوقت .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوافل الطبية لحياة كريمة تقدم خدمات علاجية بالمجان لأهالى قرى المنيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوافل الطبية لحياة كريمة تقدم خدمات علاجية بالمجان...

خدمات علاجية مجانية فى قرى حياة كريمة، تنظمها مديرية الصحة بمحافظة المنيا، طوال العام للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين، وتوفير الجهد والوقت والتكلفة لتلقى العلاج بالمجان، وقد ساهمت تلك القوافل العلاجية فى توفير العلاج والدواء لآلاف الأسر والمواطنين من خلال التواجد فى القرى والنجوع، بقوافل طبية تضم كافة التخصصات.

وقال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القوافل الطبية المنتشرة فى المحافظة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الانف والاذن "، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات؛ مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية.

ولفت وكيل الوزارة أنه خلال الاسبوع الجارى تم تنظيم قافلتين طبيتين فى قرية أسمنت والسلطان حسن بابوقرقاص، وقد شهدت تلك القوافل إقبال كبير من الأهالى لتلقى الخدمة العلاجية المجانية من مختلف الشرائح والأعمار السنية. 

وأوضح أنه تم تقديم خدمات طبية بالعيادات الخارجية لحوالى 149 الف و617 مواطن وتقديم خدمات طبية بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات ل 59 ألف و236 حالة وذلك على مدار شهر يونيه الماضى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن الأمر لا يتوقف عند ذلك فحسب بل أيضا هناك تكثيف من الإدارة العامة للأمراض المتوطنة والتى قامت بتكثيف أعمال الترصد الحشرى والمكافحة المتكاملة لناقلات ومسببات الأمراض، حيث تم مكافحة الحشرات الطائرة واليرقات الناقلة للامراض بمساحة 6220 كم2 باستخدام اجهزة الضباب ومواتير الرش والرشاشات الظهرية بالاضافة إلى مكافحة القوارض بمساحة 3200 كم2 وتعفير مساحة 1950 كم2 لمكافحة الحشرات باستخدام المبيدات المخصصة للمكافحة.

كما تم رش مساحة 164600 م من المياه لمكافحة الحشرات الناقلة لمرض الملاريا وتم فحص 845 عينة دم عشوائية، بالإضافة إلى فحص 4407 مجرى مائى بأطوال 6241 كم وذلك لمكافحة القواقع المسببة لمرض البلهارسيا وعمل علاج ميكانيكى لعدد 80 مجرى مائى بأطوال 213 كم وعلاج بالمبيد لعدد 3 مجارى مائية بأطوال 7.5 كم.

فيما قال تونى محمد أحد الأهالى أن اهمية القوافل الطبية تكمن فى وصولها إلى القرى والنجوع، التى لا يتمكن أهالى تلك القرى من التوجه إلى المستشفيات لتلقى العلاج، فكانت القوافل الطبية تصل إلى أبعد الاماكن كمان أن تقديم الخدمة بها مجانا. 

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تشمل 192قرية و757تابع لها بتكلفة حوالى 30مليار جنية، ويتم تنفيذها فى 5مراكز من الشمال إلى جنوب المحافظة، كما تم ضم مركزى سمالوط وبنى مزار للمرحلة الثانية بواقع، 102قرية. 

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القوافل الطبية لحياة كريمة تقدم خدمات علاجية بالمجان لأهالى قرى المنيا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية القايات - بمركز العدوة، وذلك مشاركة من الجامعة في مبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة) وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة  والاستاذ الدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وضمت القافلة نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات (الأطفال- العظام  - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة ). وقامت القافلة بالكشف على 520 مواطن من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية  القافلة.

 كما تم تنظيم عدد من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250سيدة. كما تم تنظيم محاضرة توعوية عن التخلص الامن من المخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم