هنأ اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، الأمهات المثاليات على مستوى العاملين بديوان الوحدة المحلية لمدينة سفاجا والقرى  التابعة لها.

 حيث كرم شعبان الأمهات المثاليات للعاملين بديوان الوحدة المحلية لمدينة سفاجا في حفل نظمته إدارة العلاقات العامة، بمنحهن شهادات تقدير وهدايا معنوية تقديرا لجهودهن في تربية الأبناء مع الإخلاص في العمل وخدمة المجتمع.

ووجه رئيس المدينة رسالة تقدير وعرفان لكل أم صابرة على مشاكل الحياة من أجل سعادة الأسرة، وناشد الزوجات والآباء بضرورة التحلي بالصبر للحفاظ على الأسرة وهي اللبنة الأساسية التي تشكل أساس المجتمع وأهم نماذج العلاقات الإنسانية داخل المجتمع، لذلك لا بد  من دعم الخلية الأولى في المجتمع والحد من الطلاق التي أصبحت ظاهرة اجتماعية دخيلة  على مجتمعنا، مؤكدا على أهمية دعم الأسر الحديثة وتوعيتهم بدورهم حتى تؤتي أكلها، وتخرج أطيب الثمر للمجتمع.

وكرم اللواء ياسر شعبان، ٤٠٠ من الأمهات المثاليات من الموظفات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وجميع الإدارات والمصالح الحكومية على مستوى المدينة، من بينهم ٥ أمهات مثاليات من داخل الوحدة المحلية وفي لفتة جديد من نوعها تم تكريم (موظف مثالي_وموظفة مثالية_وأب مثالي_وعامل مثالي_وسائق مثالي).

مشيرا إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، موضحا أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة، لافتا إلى أهمية دور الأب في قيادة الأسرة، فكمْ من الآباء أناروا طريق أبنائهم ووضعوا حكمتهم وخبرتهم بين أيديهم ليستمدوا منها ما يفيدهم في كل ما يواجههم من عثرات الحياة

التكريم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه سفاجا تكريم الأمهات المثاليات

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق

أبوظبي - الخليج

دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر من مسببات اندلاع الحرائق في المساكن، والمنشآت، والمحلات، من خلال الالتزام باشتراطات ومتطلبات السلامة في هذه المنشآت، وضرورة توفير معدات وأدوات السلامة، وإخماد الحرائق، والابتعاد عن أي ممارسات مثل تخزين المواد القابلة للاشتعال بطريقة تشكل خطراً على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نفذها مركز التواجد البلدي – مدينة محمد بن زايد، تحت شعار( سلامتكم أولويتنا) واستمرت سبعة أيام بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للدفاع المدني»، وشملت كافة المناطق في مدينة محمد بن زايد، واستهدفت تعزيز وعي أفراد المجتمع وتثقيفهم بشأن مسببات الحرائق، وطرق الوقاية من آثارها، وأساليب المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وتأتي هذه الحملة ضمن إطار التزام بلدية مدينة أبوظبي بالتواصل مع المجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الارتقاء بجودة الحياة، وتوفير أفضل معايير السلامة والأمان لجميع السكان.

كما حثت الحملة على أهمية التقيد والالتزام بالإرشادات والنصائح التي تصدرها بهذا الصدد الهيئات المختصة وفي مقدمتها «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بهدف تعزيز مستويات الحماية للمساكن والسكان، ومختلف المنشآت.

وتضمنت الحملة تنظيم ورش عمل توعوية عن الحرائق ومسبباتها، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، وتعليم أفراد المجتمع طرق استخدام طفايات الحريق، والإسعافات الأولية.

وحرص منظمو الحملة على توسيع خارطة التوعية المجتمعية من خلال إرسال الرسائل النصية التوعوية والإرشادية إلى أفراد المجتمع، وبث منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصة التواجد البلدي، وكذلك التنسيق مع عدد من المدارس لنشر الرسائل التوعوية بخصوص الحرائق وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة حول أهم معايير السلامة والوقاية من الحرائق.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • الملك يُحيل تعديلات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى.. بنطلحة يُحلّل الدلالات