أشاد سياسيون بارزون بالدور المصري الرائد في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدين حرص الدولة المصرية على تقديم كل أشكال المساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم الفلسطينيين

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الجهود المصرية خلال الفترة الأخيرة لدعم الفلسطينيين وقطاع غزة والمساعدات المقدمة لهم تأتي في إطار حرص الدولة المصرية والقيادة المصرية على دعم الشعب الفلسطيني.

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم الفلسطينيين منذ عام 1948، وأن هذا الدعم ظهر جلياً خلال الأزمة الأخيرة في غزة منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح أن تحرك الدولة المصرية على مختلف المستويات، سواء على المستوى الدبلوماسي أو السياسي أو القانوني أو الإنساني، كان له تأثير كبير في تخفيف حدة الأزمة على الفلسطينيين.

الدولة المصرية تتولى جهودًا متواصلة لدعم الشعب الفلسطيني

وأوضح الدكتور نجاح الريس، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الدولة المصرية تتولى جهودًا متواصلة لدعم الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والجهود الدبلوماسية.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن مصر بوصفها عمقاً تاريخياً وجغرافياً في الشرق الأوسط، تلعب دورًا حيويًا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر تعمل كوسيط في مختلف المحاولات للتوصل لحلول دبلوماسية ووقف النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأزمات في السودان وليبيا والصومال وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر سياسيون فلسطين غزة رفح الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان

قال حزب حماة الوطن، إنّه يتابع الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لا سيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

العدوان على لبنان

وأضاف الحزب، في بيان صدر عنه، أنّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع الأشقاء كافة حتى يتجاوز لبنان محنته.

وجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرًا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة